بغداد/ كلية الاعلام/…يستعد قسم الصحافة في كلية الاعلام للأحتفال باليوبيل الذهبي الاول لتأسيسه في ايار المقبل.
وقال الدكتور محمد فلحي رئيس قسم الصحافة في حديث خص به /الموقع الالكتروني/ إن” القسم قرر الاحتفال باليوبيل الذهبي الاول لتاسيسه بأعتباره اللبة الاولى للدراسات الاعلامية في العراق عندما كان تابعاً الى كلية الاداب”.
واضاف  إن” القسم شكل لجاناً رئيسية وفرعية لأنجاح فعاليات الاحتفال والتي تضمنت (اساتذة ومتخصصين في مجال الصحافة والاعلام لتقييم الفنون الصحفية المشاركة في اليوبيل الذهبي)”.
واشار فلحي الى إن” اللجنة العليا المشرفة على اليوبيل حددت لجان متخصصة للمسابقة الصحفية الكبرى في فني التحقيق والعمود الصحفي المقدمة من قبل صحفيين وكتاب  عاملين في الصحف المحلية”.
موضحاً إن” القسم شكل لجنتين خاصتين لتقييم مشاريع التخرج واخرى مشرفة على بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة واختيار أفضل ثلاثة منها وتكريمها”.
وبين  إن اللجنة التحضيرية للمهرجان حددت أيضاً لجان للعلاقات العامة والاعلام لتنظيم الفعاليات المشاركة في الاحتفال بكل تفاصيلها.
ودعى فلحي جميع وسائل الاعلام المختلفة (المقرؤة والمسموعة والمرئية) للتعاون مع رئاسة القسم لأنجاح فعاليات اليوبيل الذهبي بأعتباره النواة الاولى للدراسات الاكاديمية في العراق, مؤكداً على ضرورة تسليط الضوء على تلك الفعاليات التي تؤرشف لتاريخ الصحافة والاعلام في العراق”.
يذكر إن قسم الصحافة تأسس سنة 1964 ويعد الاول في العراق  المتخصص في الدراسات الاكاديمية ،وكان تابعاً الى كلية الاداب جامعة بغداد قبل تحويله الى كلية الاعلام عام 2002.انتهى/64.

تم تعطيل التعليقات