بغداد/ كلية الاعلام/…أعلنت عمادة كلية الاعلام – جامعة بغداد, الثلاثاء, عن استعدادها لإقامة مؤتمراً علمي لمكافحة الارهاب في ايار المقبل.
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية في تصريح خص به مراسل/ الموقع الالكتروني/ إن” الكلية وبالتعاون مع دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سيقيمان مؤتمراً علمياً تحت شعار (دور الاعلام والثقافة والفنون والتعليم في مكافحة الارهاب) للمدة من العشرين ولغاية الحادي والعشرين من ايار المقبل”.
وأضاف إن” اللجنة التحضيرية للمؤتمر حددت المحاور الرئيسية التي سيتم مناقشتها خلال فترة الانعقاد”, مشيراً الى إن من ضمن المحاور التي تم تحديدها هي (العنف والارهاب) و (سيكولوجية العنف) و (الجماهير وعنف السلطة) و (علم المجموعات الارهابية) و (الفضائيات المحرضة للارهاب) و (قوانين محافحة الارهاب) و (ووسائل اعلام القاعدة وداعش) و (الصحافة وقضايا الارهاب), فضلاً عن محاور اخرى في الاعلام الامني والتربية والتعليم وثقافة العنف وتعامل الجمهور مع أخبار وقضايا الارهاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.
وأكد التميمي الى إن” الكلية ستقدم دعوات الى شخصيات سياسية وثقافية واعلامية فضلاً عن القيادات الامنية المتخصصة في مجال مكافحة الجريمة لإغناء محاور المؤتمر من خلال البحوث المقدمة او المشاركات والمناقشات أثناء عقد الجلسات العلمية لألقاء البحوث المقدمة”.
ودعى عميد كلية الاعلام جميع وسائل الاعلام (المقروءة والمسموعة والمرئية) الى الحضور والمشاركة لأنجاح فعاليات المؤتمر وبما يهدف الى مصلحة المواطن وخدمة لعراقنا الجديد.انتهى/64.

تم تعطيل التعليقات