بغداد/ كلية الاعلام/…أطلقت كلية الاعلام تسمية إحدى الاستوديوهات التابعة لها الـ(19) نسبة الى البيان العالمي لحقوق الانسان والذي ينص في فقراته التي تحمل الرقم اعلاه على حرية التعبير.
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي في تصريح خص به / الموقع الالكتروني/ إن” الكلية قررت تسمية قاعاتها واستوديوهاتها ومحتبراتها بأسماء شخصيات اعلامية ومؤسسات صحفية وشهداء ضحوا بأرواحهم من اجل حرية التعبير من العاملين في حقل الصحافة والاعلام”.
واضاف إن” الكلية أطلقت تسمية (19) على احدى استوديوهاتها نسبة الى المادة التاسعة عشر في البيان العالمي لحقوق الانسان والتي تنص (لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير, ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الاراء دون اي تدخل, واستقاء الانباء والافكار وتلقيها واذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية”.
واشار التميمي إن” الكلية أطلقت تسمية اطوار بهجت وسعاد الهرمزي على اثنين من استوديوهاتها تكريماً لهذين الاسمين وما قدماه لمسيرة الاعلام العراقي”.
واكد إن” الكلية تسعى لأستحداث قاعات ومختبرات تحريرية جديدة سيطلق عليها اسماء شخصيات صحفية وثقافية وادبية فضلاً عن اطلاق تسميات أخرى تحمل ارقاماً تنص على حرية التعبير في الدستور العراقي”.انتهى/64.

تم تعطيل التعليقات