البرتوكول والاتكيت وثقافات الشعوب جديد العلاقات العامة

بغداد/ كلية الاعلام/…نظم قسم العلاقات العامة, الاربعاء, محاضرة تعد من بين المحاضرات المهمة والتي تناقش (الوظيفة الاتصالية في فنون البروتوكول والاتكيت).
وقال الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيس قسم العلاقات العامة في تصريح خص به /الموقع الالكتروني/ إن” القسم وضمن خططه وبرامجه العلمية الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والحلقات النقاشية التي من شأنها إغناء المكتبة العلمية للقسم وبما يهدف الى تطوير ادوات البحث العلمي الرصين”.

وأضاف إن” محاضرة الاتكيت والبروتوكول التي أعدها الاستاذ المساعد الدكتور سعد مطشر عبد الصاحب تاتي على خلفية مشاركته الاخيرة في الدورة الاعلامية التي إقيمت في مدينة لانكا القبرصية بالتعاون مع منظمة حقوق الملكية الفكرية التابعة لجامعة البلدان العربية”.
وأشار الى إن” المحاضرة كانت من المحاضرات المهمة والممتعة لأنها تطرقت الى موضوع غاية في الاهمية الا وهو الاتكيت والبروتوكول وأختلاف وتقارب الثقافات بين الشعوب والامم في ظل نظام العولمة الجديد”.
وبين الشمري الى إن” المحاضر قدم معلومات مهمة وجديدة في فنون البروتوكول والاتكيت والاختلاف والتشابه والتقارب بين الشعوب في عملية التطبيق وضرورة الالتزام بتلك القواعد وكيفية التعامل مع الثقافات وعادات الشعوب عند السفر أو أثناء الزيارات الرسمية”.
وأكد الشمري الى إن” الحاضرين أبدو تعليقاتهم وملاحظاتهم التي من شأنها إغناء المحاضرة بالمعلومات المفيدة والتي جاءت لأهمية عنوان المحاضرة والتي تعد من المواضيع الجديدة التي يتطرق لها الاساتذة في بحوثهم العلمية”.

وكان قسم العلاقات العامة قد نظم العديد من الحلقات والندوات الثقافية خلال الفصلين الدراسيين الاول والثاني ، فضلاً عن إستضافة العديد من الشخصيات الاعلامية والثقافية والادبية والتي تأتي لتطوير مهارات الطلبة في فنون إجراء الحوارات واللقاءات وكيفية طرح الاسئلة على الضيوف.انتهى/64.