الاعلام تضيف نتاجات جديدة لبحوث الاعلام لأهميتها والاحتياجات المتزايدة اليها

الاعلام / بغداد/…تحرص كلية الاعلام في جامعة بغداد لإضافة انتاج جديد يضاف الى البحوث والرسائل والاطاريح الجامعية وهو اقامة المحاضرات العلمية من قبل الاساتذة تتناول مجالات مختلفة لقضايا بحوث الاعلام ووسائل الاتصال.
وتأتي النتاجات الجديدة الى اهمية بحوث الاعلام ومحدداتها وقيمتها والاحتياجات المتزايدة اليها واهم الصعوبات والمشاكل التي تصادف سوق العمل المهني وخاصة في وسائل الاعلام الجديد.
فقد نظم قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية وضمن نشاطه العلمي السنوي محاضرة علمية للدكتور طارق علي حمود بعنوان (استخدام الانترنت في الدعاية والتمويل والتجنيد في التنظيمات الارهابية ومنظمات الجريمة العالمية) في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.
وتناولت المحاضرة التي حضرها / مراسل الموقع الالكتروني/ استخدام التنظيمات الارهابية وجماعات الجريمة المنظمة الانترنت بتطبيقاته المتعددة في مجالات دعائية من خلال بث بيانات والحصول على المعلومة والاتصال والتنسيق.
وتطرق الباحث الى المجالات التي تستخدمها الجماعات الاجرامية في مجال التجنيد وكسب المؤيدين, ومنها غرف الدردشة الالكترونية والمؤتمرات والبريد الالكتروني ومواقع الفيس بوك وتويتر, فضلاً عن توفير مكتبة الكترونية عالمية هائلة من المعلومات الالكترونية لكسب المؤيدين وتجنيدهم وتدريبهم.انتهى/64