الاعلام تناقش التوظيف الاعلامي لموضوعات الارهاب في القنوات الفضائية

الاعلام/ خاص/…حققت كلية الاعلام بصمة فكرية وعلمية خاصة في رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه التي تستخدم اسلوب تحليل المضمون ضمن منهج متكامل في الدراسات الاعلامية.
وقال مراسل /الموقع الالكتروني / خلال حضوره مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (التوظيف الاعلامي لموضوعات الارهاب في القنوات الفضائية دراسة تحليل مضمون لبرنامج صناعة الموت في قناة العربية انموذجاً) للطالب حسين رياض عيسى اسد إن” البصمة الفكرية المتميزة في البحوث التي تنتجها كلية الاعلام وخاصة في دراسات تحليل المضمون تأتي من خلال أهمية تلك الدراسة التي تسعى الى وصف المحتوى الظاهر والمضمون الصريح للمواد الاعلامية المراد تحليلها من حيث شكلها ومضمونها بهدف استخدام البيانات في وصف تلك المواد التي تعكس السلوك الاتصالي العلني للقائمين بالاتصال”.
وأضاف إن” اهمية استخدام تحليل المضمون يرتبط بمجموعة اساسية من المنهجية والمحددات التي تضع الباحث ضمن الاطار المنهجي لهذا الاستخدام ومنها الموضوعية والحياد والانتظام”.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ المساعد الدكتور حسين علي نور رئيساً والاستاذ الدكتور وسام فاضل راضي عضواً / مشرفاً والاستاذ المساعد الدكتور محسن جلوب الكناني عضواً و الاستاذ المساعد الدكتور اسامة مرتضى باقر عضواً / خارجياً”.انتهى/64