المباشرة بالورش التدريبية لموظفي اعلام الوزارات

كلية الاعلام / وحدة الاعلام والمعلوماتية

باشرت كلية الاعلام – جامعة بغداد باقامة الورش التدريبية للعاملين في اقسام الاعلام والعلاقات العامة في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقال الاستاذ المساعد الدكتور هاشم حسن التميمي عميد كلية الاعلام ان وحدة التعليم المستمر احدى تشكيلات كلية الاعلام باشرت يوم الاحد 23/10/2011 بتنظيم الدورات التدريبية لمسؤولي وموظفي اقسام الاعلام في الوزارات وادخالهم في ورش نظرية وعملية تختص بالاعلام المقروء والمسموع والمرئي بالاضافة الى العلاقات العامة ودورها في رسم الصورة الذهنية للمؤسسة والصحافة الالكترونية وتطورها واستخدامها.

واشار التميمي ان الكلية رشحت اساتذة من اصحاب الخبرة والاختصاص لألقاء تلك المحاضرات وتوفير اجهزة الايضاح التي تتطلبها تلك الورش من اجل ايصال الفكرة والمعلومة للمشاركين بسهولة ولتقديم الفائدة العلمية والعملية للاستفادة منها في مجالات عملهم اليومي.

وبين التميمي ان العديد من وزارات الدولة فاتحت الكلية لشمول منتسبيها بتلك الدورات التي من شأنها رفع الامكانيات المهنية والحرفية للعاملين في اقسام الاعلام وتسليحهم بالادوات والمهارات التي تمكنهم من تطوير عمل اقسامهم والارتقاء بها وكيفية التعامل مع وسائل الاعلام المختلفة. ومشيراً الى ان الاساتذة المحاضرين يتوزعون على اقسام الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة كلاً حسب اختصاصه العلمي حيث تم تبوير تلك المحاضرات وفقاً للوسائل الاعلامية (مقرؤة, مسموعة, مرئية) التي يتعامل معها الاعلامي. في اقسام وشعب الاعلام والتي تؤهله لكي يكون قادراً على التعامل مع الاحداث والاخبار واكتساب الخبرة في تحرير الفنون الصحفية المختلفة والتعامل معها وبما يخدم خطط واهداف المؤسسة التي يعمل بها. مبيناً ان الكلية خصصت اسبوعاً واحداً لكل وزارة لأقامة وتنظيم تلك الدورات وحسب جدول زمي محدد وعناوين للمحاضرات التي يتم القاءها.