الاعلام / بغداد / …أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط قبول الطلبة المسرعين والموهوبين في الجامعات للسنة الدراسية 2015/ 2016 .
وقال الناطق الرسمي للوزارة الدكتور حيدر جبر العبودي في بيان اطلع عليه / الموقع الالكتروني / إنه” يحق  للطلبة المشمولين بنظام التسريع للدراسة الإعدادية الذين اجتازوا الامتحانات النهائية العامة للقبول على ان تكون نسبة المقاعد المخصصة للطلبه المسرعين الذين حصلوا على عتبة القطع (80%) فأكثر (2%) من المقاعد التي حددتها خطة لكليات المجموعة الطبية (طب ، طب أسنان ، صيدلة)، ن مبينا ان كليات المجموعة الهندسية تكون نسبتهم (10%) ويتم التوزيع بين الكليات المتناظرة الموجودة في المحافظة الواحدة بشكل متساوٍ”.
واضاف الناطق الرسمي، أن التنافس يجري بين الطلبة الذين تخطوا عتبة القطع على أساس المجاميع التي حصلوا عليها عند التوزيع على الكليات وبحسب الطاقة الاستيعابية، مبينا أنه يحق لمن لا يرغب بنتائج التسريع إلغاء ترشيحه والدوام في الصف السادس.
وتابع ان ضوابط قبول الطلبة الموهوبين تضمنت ان يكون قبولهم وفقا لرغبتهم وبغض النظر عن معدلاتهم لكون مناهج هذه المدارس هي مناهج خاصة وتدرس باللغة الانكليزية وان امتحاناتهم الوزارية تجري بمعزل عن الامتحانات الوزارية الاخرى.
واوضح الناطق الرسمي انه يمكن الاطلاع بشكل تفصيلي على دليل واجراءات شؤون الطلبة وضوابط القبول وشروطه للسنة الدراسية 2015/ 2016 عبر الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي www.mohesr.gov.iq. انتهى/ 64

تم تعطيل التعليقات