كلية الاعلام تجري امتحانها الشامل لطلبة الدكتوراه

أجرت كلية الاعلام بجامعة بغداد امتحانها الشامل لطلبة الدكتوراه اليوم الاربعاء, وقال أ.م.د.رعد جاسم الكعبي معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا ان الامتحان تم بانسيابية عالية وبحسب شروط ومتطلبات الامتحان الشامل المقرة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
واضاف: لقد أتم (12) طالباً الامتحان الشامل هذا اليوم في اقسام كلية الاعلام, الصحافة والصحافة الاذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة بواقع اربعة طلاب لكل قسم.
واكد الكعبي ان اللجان المختصة بدأت بتصحيح الدفاتر الامتحانية للطلبة الممتحنين وان غداً الخميس سيشهد مقابلة هؤلاء الطلبة ضمن اقسامهم العلمية وبحسب تخصصاتهم.
ويجري لطالب الدكتوراه امتحان شامل تحريري وشفوي من قبل لجنة امتحان مكونة من خمسة اعضاء من الهيئة التدريسية, من حملة شهادة الدكتوراه من حاملي لقب استاذ واستاذ مساعد على ان يكون رئيس اللجنة حاملاً للقب استاذ لتقييم اهليته للاستمرار في الدراسة بعد اكماله متطلبات المواضيع الدراسية كافة في السنة التحضيرية بنجاح وخلال مدة تتراوح من (1) الى (3) اشهر من اعلان نتائج السنة التحضيرية.
وتم تحديد عدد المواد في التخصص الاساسي بخمس مواد ومادتين للتخصص الثانوي على ان يكون الامتحان الاساسي شاملاً للدراسة الاولية والماجستير والدكتوراه فضلاً عن مطالبة التخصصات الهندسية بمادة الرياضيات.
وتقوم اللجنة العلمية في كل قسم بتحديد مواد التخصص الاساسي والتخصص الثانوي وتقر من مجلس الكلية.
وتحدد الاقسام العلمية مواعيد الامتحان الشامل سنوياً منذ بداية العام الدراسي وتقر في مجلس الكلية.