نظمت كلية الاعلام – جامعة بغداد، الخميس، حلقة نقاشية حول (دور التوعية الاعلامية في تطبيق القانون) بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وقال معاون العميد لشؤون الطلبة الدكتور محمد فلحي في افتتاح الحلقة “اننا  حريصون على تفعيل الروح التوعوية للمواطنين حول تطبيق القانون بدءاً من الجامعات وانطلاقا للمجتمع، مؤكدا ان ” كلية الاعلام دائما ماتقوم بفتح افاق التعاون مع الاخرين خدمة للانسان والانسانية”.

واشاد فلحي ” بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية للوصلول الى مواطنيها وتفعيل سبل التواصل معهم واعطائهم الدور الاساس في التوصل الى حلول لمعالجة المشاكل الامنية التي تحدث في البلاد”.
من جانبه تحدث المستشار الاعلامي لوزير الداخلية ابراهيم طه عن ورشة بعنوان الاعلام والامن، مؤكدا ان الامن لايستقر الا بالاستقرار السياسي وفي البيئة السليمة. 
واثنى طه “على جميع الطلبة الجامعيين والاعلاميين خصوصا معتبرا اياهم صناع راي عام ومؤثر في مستقبل البلاد والسبب في استتباب الامن”، داعيا “الاعلاميين الى العمل بنظرية المسؤولية الاجتماعية ونقل الحقائق وتوصيلها الى الناس للقضاء على الروح السلبية السائدة في المجتمع. 
وتطرق المتحدث باسم الداخلية العميد سعد معن الى موضوع الاشاعة وتاثيرها في المجتمع وخصوصا في نفوس المجاهدين، محذرا الجميع من الترويج لها وعدم الوقوع كاسرى لاشاعات الاعداء. 
واختتمت الورشة بتوزيع الجوائز على الفائزين بافضل عمل صحفي في دعم القانون التي اعلن عنها العام الماضي في كلية الاعلام بعنوان مسابقة دعم القانون والتي كان من حق جميع الطلاب المشاركة.

تم تعطيل التعليقات