المركز الإعلامي الثقافي العراقي يكرم الدكتور حسين دبي

كلية الإعلام / وحدة الإعلام والمعلوماتية

كرم المركز ألأعلامي العراقي الثقافي الدكتور حسين دبي الزويني وذلك لمشاركته في إلقاء محاضرات في المؤتمر الذي أقامه المركز حول أخلاقيات العمل الصحفي للمدة من 12-13  تشرين الأول الجاري .

 وقال رئيس المركز الدكتور ماجد سعيد في تصريح لـ (الصحافة): نلتئم اليوم لتكريم الدكتور حسين دبي وذلك لدوره الفاعل في إنجاح مؤتمر أخلاقيات العمل الصحفي من خلال محاضراته. وهذا المؤتمر ليس الأول بل سبقه (22) مؤتمرا.

ولدينا مؤتمرات مقبلة سنقيمها داخل وخارج العراق بالتعاون مع كلية الأعلام للنهوض بالواقع المهني والاحترافي للعاملين في مجال الأعلام.

من جانبه أعرب الدكتور حسين الزويني عن سعادته بهذا التكريم قائلا : إن هذا التكريم يعد حافزا في طريق الإبداع والعطاء في مجال ترسيخ قيم ومبادئ أخلاقيات العمل ألأعلامي واعتبر هذه التجربة الرائدة انطلاقة حقيقية في مجال الممارسة المهنية خاصة وان التعشيق بين المواد الأكاديمية والخبرة المهنية تساهم في خلق أجواء اتصالية وتفاعلية  تخضع لمعايير ومواثيق الشرف المهني .

وألقيت في المؤتمر محاضرات عدة على مجموعة من العاملين في مجال العلاقات والأعلام في دوائر الدولة تضمنت مناقشة مستفيضة لمصادر الأخلاقيات المهنية وانعكاساتها على السلوك المهني للإعلاميين ، وكذلك القواعد الأخلاقية والسلوكية ومحددات العمل ألأعلامي في ظل التحول الديمقراطي ، فضلا عن طرح إشكالية تجزئة التصريحات والانتقائية في بعض وسائل الأعلام.

يذكر أن المركز الثقافي العراقي تأسس عاما 2005 وهو متخصص بإقامة المؤتمرات والدورات.