عقدت لجنة الرصانة العلمية المشتركة التي تضم كلية الاعلام بجامعة بغداد وخمسة اقسام للاعلام في الكليات الاهلية اجتماعين تنسيقيين لمناقشة عملية التوأمة في المناهج والمفردات الدراسية.

رئيس اللجنة الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد, قال انه جرى خلال الاجتماعين مناقشة عملية التوأمة في المناهج والمفردات الدراسية وتحديد المواد المشتركة التي سيتم تطبيق امتحان الرصانة العلمية فيها خلال العام الدراسي الحالي.

واوضح التميمي انه تم اختيار مادتي التخطيط الاعلامي والدعاية والحرب النفسية مفردتين مشتركتين لغرض اجراء الامتحان, مشيراً الى اتفاق اعضاء اللجنة على عقد اجتماعات لاحقة لتقديم قوائم باسماء الطلبة الذين سيشاركون في الامتحان ودرجات السعي السنوي, فضلاً عن وضع آلية للأسئلة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في كلية الاعلام جامعة بغداد الدكتور محمد فلحي معاون العميد لشؤون الطلبة ورئيس قسم الصحافة الدكتور حسين علي نور وممثلي اقسام الاعلام في الكليات الاهلية (جامعة الامام جعفر الصادق, وكلية دجلة الجامعة, وكلية الدراسات الانسانية في الكوفة المقدسة, وكلية صدر العراق, وجامعة اهل البيت في كربلاء المقدسة).

يذكر انه تم خلال العامين الماضييناجراء امتحان الرصانة العلمية المشترك الذي يعد وسيلة للتعاون والمشاركة بين الكليات الحكومية والاهلية من اجل الارتقاء بالمستوى الدراسي وتطبيق مبدأ التوأمة.

تم تعطيل التعليقات