بغداد/ كلية الاعلام..ترأست عمادة كلية الاعلام في جامعة بغداد, اجتماعا موسعا ضم عمادات ورؤساء اقسام وتدريسيي الاعلام في الكليات الاهلية والحكومية العراقية (لمناقشة مشروع تطوير وتحديث الموارد المعرفية لمناهج اقسام وكليات الاعلام في الجامعات العراقية).
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية في تصريح صحفي خص به الموقع الالكتروني ان” لجنة تحديث مناهج كليات واقسام الاعلام الحكومية والاهلية في الجامعات العراقية عقدت اجتماعا موسعا تخلله ورشة عمل لتصويب بعض المفردات وتعديل المواد الدراسية ومواعيد تنفيذها”.
واضاف التميمي ان” الهدف من الاجتماع ياتي لتطوير المواد المعرفية الاعلامية وتحديثها وتوحيد المناهج الدراسية واعتماد التخصص الدقيق عند انشاء اقسام الاعلام في الجامعات العراقية والرقي بها لمستوى يضاهي المناهج المعتمدة في الجامعات العربية والاجنبية”.
واشار الدكتور عمار طاهر مقرر اللجنة العليا الى ان هذا الاجتماع يعد استكمالا لآجتماعات سابقة عقدت في الوزارة نحن” كلجنة مركزية عملنا بجهد كبير مستمر وعقدنا عدة اجتماعات لدراسة مجموعة من المقترحات والملاحظات في مبنى كلية الاعلام في الجادرية, وناقشنا بشكل تفصيلي المناهج والمفردات الدراسية, مؤكداً ان” اللجنة توصلت الى اتخاذ قرارات من شانها ان تسهم في عملية التطوير المعرفي لنصل الى منهاج متكامل لجميع اقسام الاعلام في العراق يشتمل على مواد مستخدمة ويركز على الجوانب التدريسية والتطبيقية ونظام ضمان الجودة الاكاديمية.
وحضر الاجتماع ممثلي اقسام الاعلام في الجامعات العراقية الحكومية والاهلية باشراف الاستاذ الدكتور محسن عبد علي الفريجي مستشار معالي الوزير.

تم تعطيل التعليقات