كلية الإعلام / خاص ….

عقدت كلية الإعلام في جامعة بغداد ، الثلاثاء ندوة للحد من العنف ضد المرأة بالتعاون مع شبكة النساء العراقيات .
وقالت معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور إرادة زيدان الجبوري في تصريح صحفي خصت به مراسل  /الموقع الالكتروني / أن الندوة تأتي انطلاقا مع توجهات كلية الإعلام وتسليط الضوء على الظواهر التي يعاني منها المجتمع باعتبارها ظاهرة خطيرة تقف عائقا أمام تقدم المجتمعات .وأشارت زيدان إن الكلية انطلاقا من مهمتها العلمية والبحثية سجلت دورا متميزا في مناصفة المرأة مبينة إن الندوة لم تأتي ضد الرجل ، بل هي كلمة الفصل بان يتوقف العنف بكافة إشكاله وصوره ضد المرأة. 
على صعيد متصل أكدت السيدة أمل كباشي من شبكة النساء العراقيات في مقابلة صحفية أجراها مراسل / الموقع الالكتروني /  
إن حملة لا للعنف ضد المرأة هي من الحملات التي نهضت بها الناشطات في حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني ، واتخذنا التدابير الفعالة على صعيد الحكومات والمجتمعات للحد من هذه الظاهرة من خلال إيجاد بيئة قانونية وثقافية واجتماعية وسياسية لنبذ العنف والتمييز ضد النساء .
وأضافت كباشي إن زيادة المشاركة المجتمعية للشباب في التصدي لمظاهر وممارسات العنف القائم على النوع الاجتماعي سيحقيق التنمية في العديد من مجالات الحياة كالقضاء على الفقر وتطوير التعليم وتحسين الخدمات الصحية والبيئية وتحقيق مساواة النوع الاجتماعي والوصول إلى العدالة . 
 وقد سجل أساتذة  كلية الإعلام حضورا متميز، بحضور معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور إرادة زيدان الجبوري ، والمدرس الدكتور رنا الشجيري  وعدد من أساتذة وطلبة كلية الإعلام .
يذكر إن كلية الإعلام كانت سباقة في إقامة العديد من الورش والندوات ناقشت فيها الكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع وكان لها باع طويل في إيجاد حلول ومعالجات دقيقة في هذا في المجال . انتهى / 64

تم تعطيل التعليقات