الاعلام / خاص …
نظمت كلية الاعلام بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسلام في العراق الاثنين ، ورشة عمل لطلبة الكلية حول Social Media .
شارك في الورشة أكثر من عشرين طالب وطالبة وتلقوا الدروس العملية في محاضرة أستمرت ما يقارب الساعتين بأشراف المدرب الصحفي مناف غانم.
وتهدف الورشة الى تمكين الطلاب ليكونوا ناقدين يتحكمون بتفسير ما يشاهدوه أو يسمعوه بدلاً من ترك التحكم بالتفسير للرسائل الاعلامية.
وتضمنت دروس تطبيقية لتعريف الطلبة بأهمية وسائل الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي في نقل الاحداث وتحليل مضمونها بصورة فورية نتيجة التطور التكنولوجي الحاصل.
ودعا المدرب الصحفي مناف غانم الطلبة المشاركين في الورشة الى الالتزام بالقواعد المهنية لمهنة الصحافة وان لا يكونوا أداة لسياسات خاطئة.
من جانبها قالت الأستاذ المساعد الدكتور بشرى جميل ان طلبتنا بحاجة الى التعامل مع هذا الواقع الجديد بكل ما فيه من ثقافات وتشجيعهم على تعلم التطبيقات الرقمية في المصادر المفتوحة وربطها بالمنهج الدراسي لتنمية مهارات التفكير ليبقى خط الدفاع الأخير ضد الغزو الاعلامي والرقمي.
يذكر ان كلية الاعلام اقامت العديد من الورش العملية لطلبة الاعلام وبمختلف المجالات للتركيز على الجانب العملي أثناء القاء المحاضرات.
أنتهى / 64

تم تعطيل التعليقات