كلية الاعلام / خاص …
 اكد عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد الدكتور هاشم حسن التميمي, ان اذاعة الكلية تجاوزت النطاق المحلي من خلال بثها برامج وتقارير اذاعية مشتركة مع احدى الاذاعات  دولياً.
وقال التميمي ان “اذاعة كلية الاعلام حققت طفرة نوعية لأول مرة في تاريخها من خلال اشتراكها ببث تقارير ذات مهنية عالية ضمن برنامج عراق اليوم الذي تبثه مؤسسة DW الألمانية   .
هذا وقد اشتركت اذاعة كلية الاعلام في اتفاقية مع نظيرتها الألمانية (DW) تمثلت بصناعة تقارير ثقافية وتاريخية تتحدث عن بغداد واثارها ومعالمها، فضلا عن تقاليد وعادات واعراف المجتمع البغدادي.
واخذت كلية الاعلام على عاتقها الاهتمام بالجانب العملي وبنسبة 50 % مقارنة بالدروس النظرية التي يتلقاها الطلبة طيلة الفصلين الدراسيين ، لإعداد مخارج طلابية متمكنة من العمل في المؤسسات الاعلامية المحلية
 ونبقى في ذات السياق إذ انجز مراسلوا اذاعة كلية الاعلام تقريرين بارزين عن سوق الصفافير “والبلم” النهري  لإذاعة دي دبليو الالمانية واقتربوا من اكمال مجموعة اخرى من التقارير عن شارع النهر والشواكة وسوق السراي وحديقة الزوراء، ناهيك عن المشاتل البغدادية ومنطقة قنبر علي والدهانة، وسوق الذهب والنقاشين وبائع السوس والمتحف البغدادي.
يذكر ان كلية الاعلام اقامت خلال الفترة الماضية ورش عمل تدريبية بالتعاون مع بعض المدربين المحليين والدوليين في مختلف الفنون الاذاعية للارتقاء بمستوى الطلبة المهني وصقل مواهبهم الصحفية لكتابة الفنون الاذاعية بكل اشكالها وقوالبها ، فضلاً عن  تكريم المبدعين والمتميزين منهم بشهادات تقديرية.
انتهى/ 64

تم تعطيل التعليقات