كلية الإعلام تدعو للمشاركة في مؤتمرها الحادي عشر

كلية الإعلام / خاص….

تدعو كلية الإعلام/جامعة بغداد ، الراغبين في المشاركة بالمؤتمر الدولي الحادي عشر الموسوم (الآخر في النتاج الإتصالي) والمزمع انعقاده في العاشر من تشرين الأول 2018.
ويرتكز المؤتمر على عدة محاور: 
المحور الأول: الآخر والانا والنحن مداخل في المفاهيم
الآخر والانا والنحن في علوم اللغة ، بناء مفهوم الأنا والنحن والأخر بين الفلسفة والسايكولوجيا ، الآخر والأنا والنحن في العلوم الإنسانية مقاربات في المفاهيم.
ويتضمن المحور الثاني: 
الآخر في الرسائل الاتصالية ، صورة الآخر في البرامج الإذاعية والتليفزيونية ، الآخر في النتاجات الصحفية المقروءة ،الآخر في مواقع التواصل الاجتماعي ، الآخر في النتاج السينمائي والمسرحي ، الآخر في الفنون التشكيلية، الآخر في الأجناس الأدبية الشعر والقصة  الرواية وأدب الأطفال، الاخر في المناهج الدراسية، تمثلات الآخر في الثقافات الشعبية ،النسقية المضمرة/ التمثلات اللغوية ، المرأة بوصفها آخر في وسائل الإتصال . 
وتناول المحور الثالث : 
الآخر في التشريعات الإعلامية العراقية ، الآخر في التشريعات العربية ، الآخر في التشريعات الدولية (مواثيق الأمم المتحدة). 
وشمل المحور الرابع :   
تنميط الاخر وقولبته  والتزاحم الهوياتي ، الآخر والهوية الثقافية، الأنا والأخر في اطار صراع الهويات ، العولمة وتعزيز الهوية واستلابهاـ تحولات صورة الآخر وتبدلاتها ، المخيال الاجتماعي والتصورات النمطية حيال الآخر(الديني ،المذهبي، العرقي ،المناطقي، الإيديولوجي ) ،  تنميط الواقع في وسائل الاعلام ـ التنميط ذي المضمون التعصبي، قضايا تزاحم الهويات في الفضاء السياسي والاجتماعي والإعلامي على حد سواء ، قولبة  ثقافة الأخر والتواصل الحضاري . 
وبين المحور الخامس: 
الآخر في أنواع الخطاب ، الآخر في الخطاب المعتدل ، الآخر في خطاب التعصب والكراهية والتطرف ، الآخر في خطاب التسامح الآخر في خطاب الدولة (الرسمي)،  الاخر في خطاب الإعلام الدولي.
أما شروط المشاركة كالاتي :  
تقبل الإسهامات العلمية المكتوبة باللغتين العربية والانكليزية، تقبل في صورة بحوث ودراسات تطبيقية، بحوث علمية نظرية, ويشترط  في البحوث ان تندرج تحت أي محور من محاور المؤتمر، ويقوم الباحث بتحديد المحور الفرعي الذي تندرج تحته المساهمة العلمية ،على أن يكون البحث أصيلًا معدّا خصيصًا للمشاركة في المؤتمر, وألّا يكون قد سبق تقديمه لأي مؤتمر او ملتقى علمي او نشر جزئيًا أو كليًّا أو نُشر ما يشبهه في أيّ وسيلة نشر إلكترونية أو ورقية.
ولا تزيد عدد كلمات البحث عن (6000) كلمة، ويستعمل خط نوع Simplified Arabic   حجم الخط (14) في كتابة المتن بمسافة (1,15) بين سطور المتن وحجم (16) في العناوين الرئيسة وحجم (12) في كتابة الهوامش.
و يستعمل نوع خط Times New Roman  في كتابة المصطلحات و المراجع الأجنبية بحجم (12 ) يرفق مستخلص للبحث بحد أقصى (250) كلمة باللغة العربية ,وآخر باللغة الانكليزية، إضافة الكلمات الدالة من 3 -6 كلمات مفتاحية يسلم البحث كاملا في صيغة Word Document  بنسختين ورقية والكترونية بواسطة CD  للجنة العلمية للمؤتمر للباحثين داخل العراق ويقدم الكترونيا للباحثين خارج العراق.
يخضع البحث للتحكيم العلمي ، وتتحمل الكلية تكاليف إقامة المقبولة بحوثهم من  خارج العراق وخارج بغداد طيلة أيام المؤتمر.
علماً أن أخر موعد لقبول ملخصات البحوث 8/3/2018، وأخر موعد لقبول البحوث 28/6/2018 ، وسيبلغ الباحثون والباحثات بقبول بحوثهم المشاركة بالمؤتمر في موعد أقصاه 10/8/2018.
وتبلغ أجور الاشتراك بالمؤتمر 125 الف دينار للمشاركين من داخل العراق ، و100 دولار امريكي للمشاركين من خارج العراق ، وتشمل هذه الرسوم نشر البحوث المقبولة في عدد خاص لوقائع المؤتمر . للمزيد من التفاصيل يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني أدناه [email protected]