إعلانات




تدعو وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، الى اقامة الملتقى السنوي الثاني لطلبة وخريجي كلية الاعلام يوم الثلاثاء الموافق 24 نيسان 2018 ، و الدعوة عامة لجميع الخريجين.


تدعو وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الاعلام /جامعة بغداد الخريجين الذين تم اختيارهم ضمن رابطة المصارف الخاصة العراقية والذين تعذر الاتصال بهم الى مراجعة مقر الرابطة لغرض اشراكهم في الدورة التدريبية التي ستقيمها الرابطة يوم السبت الموافق 17/3/2018 الساعة الثانية ظهرا الاسماء : 1- حنين عباس محسن 2- هنادي حكمت كاظم 3- رسل طالب بيان 4- جمال ابراهيم سلمان 5- عمار سعد جلوب 6- عبد الله عباس مقر رابطة المصارف الخاصة العراقية / بغداد – الكرادة خارج – حي بابل - مقابل معهد الامل وثانوية المقاصد الاهلية محلة ( 929) شارع 30مبنى 24 Email : ipbI2004 @ gmail . com Jraq . banks . league @ gmail . com :


جائزة الاكاديمية العالمية للعلوم (TWAS)


بتوجيه من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بخصوص المشاركة في جائزة الاكاديمي العالمية للعلوم (TWAS) ، تم فتح باب الترشيح للجائزة لعام 2019 لذا يرجى التفضل بالاطلاع وحث الباحثين للمشاركة بفاعلية للمنافسة على هذه الجائزة وبالإمكان زيارة الموقع المدرج ادناه لغرض الاشتراك ومعرفة تفاصيل وشروط الاشتراك ،علماً ان أخر موعد للتسجيل سيكون في 15/3/2018. الروابط الالكترونية: Htts://twas.org/opportunity/twas_prizes Htts://twas.org/opportunity/twas_siwei_prize_economic_sciences
تعلن كلية الإعلام /وحدة التأهيل والتوظيف عن إقامة دورة تدريبية تأهيلية لطلبة وخريجي الكلية لشهر أذار ولمدة ثلاث أيام ،وستبدأ الدورة يوم الاحد الموافق 18 من اذار فعلى الراغبين بالمشاركة الحضور الى وحدة التأهيل والتوظيف لغرض التسجيل ، علماً ان المشاركين سيحصلون على شهادة مشاركة ،وان أخر موعد للتقديم سيكون يوم الخامس عشر من أذار 2018.


تعلن وحدة التاهيل والتوظيف في كلية الهندسة جامعة بغداد عن وجود فرص للعمل في شركة هواوي فعلا الراغبين الحضور الى مركز هواوي للتدريب في الكلية الساعة التاسعة صباحاً من يوم غد الاربعاء لغرض المقابلة


تعلن وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الاعلام بإقامة ورشة تدريبية بعنوان ( كيفية تسويق الطلبة والخريجين لسوق العمل )وستقام في الثامن من شهر تشرين الاول ولغاية العاشر من الشهر الحالي ، في تمام الساعة التاسعة صباحاً الى الواحدة ظهراً ، فعلى الطلبة والخريجين الراغبين بالاشتراك مراجعة وحدة التأهيل والتوظيف لتسجيل اسمائهم ، علماً ان أخر موعد للتسجيل هو الخامس من تشرين الاول2017


عاجل...عاجل...عاجل تعلن كلية الاعلام عن فصل وترقين قيد الطلبة الذين لم يباشروا بالدوام لغاية الاحد الموافق الخامس عشر من تشرين الاول (15/10/2017)


السيرة الذاتية للاساتذة

دليل الكلية

مناهج والمفردات

جدول الدروس

كوكل سكولر

جريدة الصحافة

خطة دراسية

صحف

وكالات انباء عراقية

اذاعة كلية الاعلام

مواقع مهمة

   

كلية الإعلام تشارك في دورة وزارة الداخلية حول مخاطر الشائعات وانتشارها في المجتمع

تم قراءة الموضوع 102 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:إدارة الموقع

26/2/2018 12:17 مساءَ

كلية الإعلام / خاص...
شاركت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في كلية الإعلام/جامعة بغداد في دورة توعوية تثقيفية مكثفة حول ( مخاطر الشائعات وانتشارها في المجتمع ) والتي نظمتها وزارة الداخلية / دائرة العلاقات والإعلام / قسم الشائعات ،للفترة من 24_25 شباط.
تناولت الدورة مفهوم الشائعات ، تعريفها ، وأنواعها، وأسباب انتشارها ،وسبل التصدي لها، فضلاً عن دور وزارة الداخلية للحد من انتشارها والوقوف بوجه كل من يبث الشائعات والاخبار الملفقة بين المواطنين، واستنادا لتلك المعطيات ولخطورة الأوضاع التي سببتها الكثير من الشائعات الكاذبة التي تروج بين الحين والآخر ، شرع في الدستور العراقي مادة قانونية نصت على معاقبة كل من يبث خبر كاذب في زمن الحروب بالسجن عشر سنوات.

وقال مدير قسم الشائعات في وزارة الداخلية العقيد زياد محارب محمد القيسي " بتوجيه من معالي وزير الداخلية وبإشراف اللواء الدكتور سعد معن، نظم قسم الشائعات دورة توعوية مكثفة لمسؤولي وحدات الإعلام والعلاقات العامة في الجامعات العراقية، للحد من مخاطر الشائعات وانتشارها في المجتمع ، وشددت الوزارة كل من يخرج عن القانون ويروج لها ويفتعل الأزمات وسط الشارع العراقي ويبث الاخبار الكاذبة بالسجن عشر سنوات ، بحسب ما جاء في (المادة 179من قانون العقوبات العراقي 111لسنة 1969 المعدل والذي نص على العقاب بالسجن لمدة لا تزيد على عشر سنوات لكل من أذاع عمداً في زمن الحرب أخبار او بيانات أو أشاعات كاذبه أو مغرضه أو عمد الى دعاية مثيرة من شأنها ان تلحق الضرر بالاستعدادات الحربية بالدفاع عن البلاد أو إثارة الفزع بين الناس واضعاف الروح المعنوية لهم.
وأضاف القيسي إن الشائعات أفة تنخر جسد المجتمع المتماسك وهي أشبه بالسلاح الفتاك الذي يعصف بالمجتمع غير المتحضر، وهنا يجب أن نقف وبقوة بوجه كل من يروج لها ونقضي عليها بعدم تصديقها، لان الشائعة والارهاب وجهان لعملة واحدة ، لذا علينا أن نكون محاربين وبشدة للشائعات ولسنا مستمعين وناقلين لها بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
وتهدف الدورة الى التوعية والتثقيف من مخاطر انتشار الشائعات في المجتمع العراقي، والعمل على محاربتها  لتأثيرها في زعزعة الوضع الامني، وما تسببه من ضرر نفسي للمواطن العراقي.
   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



بغداد عاصمة الاعلام العربي

المناقشات

المؤتمر السنوي الحادي عشر

قناة كلية الاعلام

فهرس كتب الاعلام

الرسائل والاطاريح

الترقيات العلمية

المكتبة الاعلامية

الطلبة الاوائل

البريد الالكتروني

معرض الصور

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


جميع الحقوق محفوظة 2011 كلية الإعلام . جامعة بغداد