انجاز اول بحث تجريبي في الدراسات الاعلامية العراقية

كلية الاعلام / خاص …
عقدت كلية الاعلام قسم العلاقات العامة حلقة نقاشية عن (المنهج التجريبي في الدراسات الاعلامية) للباحثين أ.م.د فاطمة عبد الكاظم حمد ، و أ.م.د سالم جاسم محمد ..
وقال أ.م.د سالم جاسم العزاوي في تصريح صحفي خص به مراسل /الموقع الإلكتروني / جرى خلال الحلقة النقاشية التي حضرها معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.م.د. ارادة زيدان ورئيس قسم العلاقات العامة أ.م.د. محمد العامري وعدد من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا, أستعراض أهمية المنهج التجريبي في البحوث الاعلامية والصعوبات التي تواجه الباحثين في تطبيقه فضلاً عن انواعه والتصميمات المنهجية المتبعة فيه.

وأشار العزاوي الى أهمية آليات المنهج التجريبي وطريقة ضبط المتغيرات عن طريق استعراض البحث الموسوم (التنميط في افلام الرسوم المتحركة واثره على تصورات الاطفال) الذي تم تنفيذه في مدارس احباب الرحمن النموذجية.
وأكد على ضرورة الاهتمام بالاتجاه التجريبي في بحوث الاعلام وتشجيع الباحثين على دراسة تأثير العمليات الاتصالية على الجماهير لا سيما في ظل التطور السريع في تقنيات الاعلام التي انعكست على طبيعة الرسائل الاعلامية واثارها التي تشكل مجالا رحباً لدراسات جديدة تضاف الى المعرفة العلمية في حقل الاعلام انتهى / 64.