وحدة استطلاع الرأي تجري استطلاعاً حول مواجهة الارهاب

الاعلام / خاص …

أقامت وحدة استطلاع الرأي في كلية الاعلام استطلاعاً معمقاً حول مواجهة الفكر التكفيري لداعش والسياسات التأهيلية للمدن المحررة من تلك العصابات لمجموعة من طلبة الكلية من قسمي الصحافة الإذاعية والتلفزيونية والعلاقات العامة باستعمال الجماعات البؤرية ( الفوكس كروب ) وهم من نازحي محافظتي ديالى والأنبار عبر توجيه مجموعة من الأسئلة الى طلبة المحافظتين.
وقالت مسؤول وحدة استطلاع الرأي الأستاذ المساعد الدكتور ريا الحمداني في تصريح صحفي خصت به مراسل / الموقع الالكتروني / أن نتائج الاستطلاع عبرت عن وجود صدمة عقلية ونفسية لدى طلبة محافظتي ديالى والأنبار نتيجة ما لاقوه من أهوال ومشاهد لم يألفوها من قبل , كما أن الطلبة تحملوا صعوبات توفير الماء والطعام والمأوى لأنفسهم ولعوائلهم في ظل الظروف الاستثنائية التي عانت منها المحافظتين مما جعل حياتهم الدراسية مهددة بالتأجيل والانقطاع.
وأضافت الحمداني أنها أجرت مقابلات مع طلبة المراحل الأولى في الأقسام العلمية الثلاثة حول نفس الموضوع , مشيرة الى وجود عدة مخاوف لدى الطلبة منها , مخاوف حول احتمالية عودة الارهاب بتسمية جديدة اذ ذكروا بأن القاعدة أنتجت داعش وما يخيفهم هو انتاج تنظيم ارهابي جديد , وانتشار السلاح خارج إطار المؤسسات العسكرية مما يشجع في استمرار دوامة عدم الاستقرار والعنف والخطف.
مؤكدة أن الطلبة ينتابهم الخوف من قوة المظاهر العشائرية السلبية وتأثيرها على حياة الناس اليومية , وعمليات الفساد التي يعتقدون بأنها ستزدهر مع اعمار المدن المحررة من تنظيم داعش الارهابي.
وبينت الحمداني أن مشاعر الطلبة حول انتصارات قواتنا الأمنية في تحرير أراضي البلد , هي مشاعر فخر كبير وفرح ممزوج بالألم الذي مروا به. 
يذكر ان وحدة استطلاع الرأي في كلية الاعلام أجرت الكثير من الاستطلاعات لمواجهة العنف والارهاب.
أنتهى / 64