قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية يعقد ندوة حول مستقبل الإذاعة في ظل التطور التقني الجديد

عقد قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الاعلام / جامعة بغداد ، الخميس ، ندوة حول ( مستقبل الإذاعة في ظل التطور التقني الجديد ) . 

تناولت الندوة التطور التكنولوجي بصورة عامة والعمل في المجال الإذاعي والتلفزيوني بصورة خاصة وتأثير ذلك التطور الحديث على مستقبل العمل الإذاعي في مختلف الأصعدة والمجالات ، لاسيما في الجوانب الشكلية والمضمون الذي لم يعد يتماشى مع متطلبات  العصر ومزاحمة الوسائل الإعلامية الأخرى.
تضمنت الندوة سبعة عشر ورقة بحثية طرحها أساتذة قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية تناولت موضوعات متعددة منها موضوع (التعرض للإذاعة متعدد أم بالصدفة ) للأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد ، و( خصائص جمهور الاذاعة )للدكتور رعد جاسم الكعبي ، و(إعداد طلبة الإعلام إذاعياً ) للدكتور هادي عبدالله ، و(القواعد الحديثة في تحرير الأخبار الإذاعية) للدكتور حسين علي نور ، (الجمهور والرسالة الإذاعية) للدكتور علي عباس ، و(خصائص استخدام الإذاعة في الدعاية) للدكتور عبد السلام أحمد السامر ، و(تحرير الاخبار الاذاعية في ظل التطور التقني) للدكتورة ايمان عبد الرحمن ، و(إذاعة الانترنت)للدكتور حيدر أحمد ، و(المواقع الإلكترونية للإذاعات) للدكتور محسن الكناني ، و(التجسيم الصوري في اللغة الإذاعية) للدكتور طارق علي ، و(طرح صعوبات ومعوقات الاتصال عبر الاذاعة) للدكتور شريف سعيد ، و(العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعي والإذاعي) للدكتورة منتهى هادي ، وموضوع (ملائمة العربية للأسلوب الإذاعي) للمدرس زينب جمعة ، و(أهمية الاذاعة في دعم التعليم) للدكتورة سهام الشجيري ، و(العمل الإذاعي والتطورات التكنولوجية الحديثة) للدكتور فاضل جتي ، و(دور مواقع التواصل الاجتماعي في ترتيب أولويات الشباب العراقي إزاء الاحداث السياسية) ، وناقش الدكتور مصطفى عبيد دفاك موضوع (التقديم الإذاعي بين الإسفاف والبساطة). 
وتهدف الندوة الى تسليط الضوء على مستقبل الاذاعة في ظل التطورات الحديثة ، ومعالجة العديد من المشكلات التي تعترض سبل التطور ، ومحاربة المعيقات التي تولد تحديات كبيرة تعترض عملية تطوير العمل الإذاعي في ظل الضروف الحالية.
ودعا الباحثون في الندوة الى اتباع القواعد الحديثة في تحرير الاخبار الإذاعية ،ومواكبة التطور التقني الذي طرأ على المواقع الإلكترونية للإذاعات ، والتأكيد على دور مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها في العمل الإذاعي.