كلية الاعلام تعقد ندوة عن مواكبة المعايير العلمية المعتمدة في مجلة الباحث الإعلامي

كلية الإعلام/خاص…
عقدت كلية الإعلام/وحدة المجلة الإعلامية ، الخميس ، ندوة علمية بعنوان (مواكبة المعايير العلمية المعتمدة في مجلة الباحث الإعلامي ) .
وقال رئيس تحرير مجلة الباحث الإعلامي الاستاذ الدكتور علي الشمري ” كان الهدف الاساس من إقامة الندوة العلمية ، هو العمل على تطوير أساليب المجلة  فيما يتعلق بتوسيع دائرة فحص البحوث ، لتشمل أسماء وشخصيات علمية جديدة فضلاً عن مواصلة الاطلاع على المعايير المعتمدة في مجلات عالمية لغرض استعمالها والافادة منها”.


وأضاف الشمري خرجت الندوة بجملة من التوصيات منها تهيئة ما تحتاجه المجلة من موارد مالية لغرض انجاز أعمال المجلة المتعلقة بترجمة بعض البحوث الى اللغة الانكليزية ، والاتصال بكلية الزراعة في جامعة بغداد للاستفادة من المعايير التي استعملتها الكلية والتعاون في هذا المجال ولاسيما(معامل التأثير).
تهدف الندوة الى الارتقاء بالمعايير العلمية للمجلة وصولاً الى تحقيق العالمية عن طريق الحصول على الاعتمادات الدولية في المستوعبات العلمية والنهوض بمستوى البحوث المقبولة للنشر في المجلة.
وشهدت الندوة عدة مداخلات من قبل د.ارادة الجبوري معاونة العميد للشؤون العلمية وأ.د.محمد رضا مبارك مدير تحرير المجلة ود.حمدان السالم سكرتير التحرير ود.بشرى الراوي سكرتيرة التحرير ود.باقر موسى ود.طالب عبد المجيد ود.شكرية كوكز
ودعا المشاركون في الندوة الى استعمال مصادر اجنبية فضلاً عن العربية لضمان تحسين الاداء في كتابة البحوث.