اكاديمي في الاعلام ينجز بحثا علميا عن “الضغوط المؤثرة في الأداء الإعلامي لقناة العراقية نيوز”

كلية الإعلام/..

 صدر للتدريسي في كلية الإعلام  – جامعة بغداد الدكتور صفد حسام حمودي بحثا علميا حول “الضغوط المؤثرة في الأداء الإعلامي لقناة العراقية نيوز قبل الانتخابات التشريعية لعام 2018“.

وجاء في مستخلص البحث: نتج عن حداثة الممارسات الانتخابيات في العراق على النهج الديمقراطي صراعا بين القوة المتنافسة فيها عكس اثارة ضغطا على الأدوات المشاركة في إدارة هذه الانتخابات او التسويق لها او الرقابة عليها عبر المستوى الاجتماعي العام ومن هنا تمثلت مشكلة البحث في الإجابة عن تساؤل (ما طبيعة حجم الضغوط المؤثرة في الأداء الإعلامي لقناة العراقية نيوز قبل الانتخابات التشريعية لعام 2018).

وتمثلت اهداف البحث بالوقوف على طبيعة الضغوط التي تحد من قيام قناة العراقية نيوز بأداء مهامها بشكل موضوعي قبل الانتخابات التشريعية وتحدد مصادرها ومعرفة حجم الاثر التي تمثله تلك الضغوط بين العاملين في بمهام اعلامية في القناة وان كان يعتقدون بوجود ضمانات لهم في حال عدم الاستجابة للضغوط  و مطالعة دور الادارات العليا والمباشرة في مواجهة تلك الضغوط او تكريسها فصلا عن التوصيف واقع اداء القناة العراقية نيوز الفضائية الاعلامي قبل الانتخابات التشريعية.

وشمل مجتمع البحث “العاملين في مهام اعلامية في قناة العراقية نيوز من مديري الاقسام ورؤساء وسكرتيري التحرير والمحررين والمراسلين والمترجمين ومقدمي البرامج ونشرات الاخبار وتم اختيار العينة القصدية للبحث”. انتهى/٦٤