العلاقات العامة يناقش اطروحة عن الترويج للبيئة الاستثمارية في العراق ومصر

كلية الاعلام/.. ناقشت اللجنة العلمية في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة بغداد أطروحة الدكتوراه لطالبة ” زينة عبد الخالق” والموسومة (دور العلاقات العامة في الترويج للبيئة الاستثمارية في العراق ومصر – دراسة مقارنة).

واستخدمت الباحث في اطروحتها المنهج المسحي والمنهج المقارن  من خلال استخدام المنهج المسحي في دراسة جمهور(المستثمرين) مستعينا بأداة الاستبانة لمعرفة المصدر الذي تلقى المستثمر منه معلومات عن البيئة والفرص الاستثمارية فضلا عن استخدام المنهج المقارن للمقارنة بين اجابات المستثمرين العراقيين والمصرين.

وخلصت الدراسة الى ان ” المصدر الاول الذي يتلقى المستثمر منه المعلومات في العراق من خلال الموقع الالكتروني للهيئة وتلتها الاتصال المباشر مابين الهيئة والمستثمر اما في مصر فقد حل الاتصال المباشر مابين المستثمر والهيئة في المرتبة الاولى و الموقع الالكتروني للهيئة ثانيا وحل ثالثا لكل من العراق ومصر العلاقات الشخصية بالمسئولين بالهيئة”.

ومن جهته اعتبر عميد كلية الاعلام الدكتور هاشم حسن التميمي” الاطروحة من الابحاث المهمة التي تساهم بحلول للمشكلات المزمنة التي تعاني منها البلاد.

واختتم حديثه، بالمباركة للطالبة وشكر لجنة المناقشة على جديتها وملاحظاتها العلمية الجوهرية التي اغنت البحث  واعطته حقه من المناقشة والتقييم الموضوعي .انتهى/64