الاعلام تستضيف مدير مطبعة الانس للحديث عن تجربته في مجال صناعة الصحف

كلية الاعلام / ..

أستضاف قسم الصحافة بكلية الاعلام – جامعة بغداد، امس الثلاثاء، مدير مطبعة الانس الصحفي والناشر انس عبد الله اللامي للحديث عن تجربته طالبا في الدراسة الاولية والعليا، فضلا عن تجربته في العمل المهني في مجالات التحضير الطباعي والاخراج والطباعة الصحفية.

وادار اللقاء التدريسية في القسم د.سهام الشجيري بحضور حشد كبير من طلبة الكلية، وقدمت الشجيري عرضا تطرقت فيه الى مسيرة اللامي طالبا وناشرا، التي تميزت بالابداع، والعصامية التي خلقت منه رجل اعمال ناجح.

فيما قدم رئيس تحرير جريدة الصحافة خليل ابراهيم فاخر موجزا عن بدايات اللامي المهنية، لاسيما تجربته في اصدار  جريدة الصراحة الحائطية التي كان يرأس تحريرها لعدة سنوات، وقد تحولت فيما بعد الى جريدة تطبع على نفقة الكلية يشرف عليها العميد د. عبد الرزاق الدليمي، توزع في ارجاء الجامعة والكثير من المؤسسات الحكومية.

وذكر اللامي في حديثه بعض الصعوبات التي واجهته في البدايات عام 2000 عندما اعترضت دائرة رقابة المطبوعات وأعلام وزارة التعليم ورئيس قسم الصحافة بكلية الاداب على عمود كتبه رئيس تحرير الصراحة حول اعارة الاساتذة للعمل في الجامعات الليبية و اليمنية، عده اللامي قرارا سلبيا يؤدي الى تفريغ الجامعات من الكفاءات العلمية، لكن المفارقة ان وزير التعليم انذاك انصفه بعد ان خذله الاخرون بعد اطلاعه على العمود، اذ كرمه بكتاب شكر وتقدير ومكافأة قدرها ( 50) الف دينار.

بعدها تناول تجربته في العمل الصحفي الفني في مجال صناعة الصحف في شركة الصحفي حامد كيلاني، الذي عده والده الروحي للرعاية التي احاطه بها ومساندته لتعلم اسرار المهنة، مشيرا الى ان فضل كيلاني عليه لاينسى.

وقدم رجل الاعمال انس اللامي تجربته الى الطلبة للاستفادة منها في خلق فرص المستقبل التي تحتاج الى الاخلاص في العمل والمثابرة والصدق، التي وجد انها نجاح اي عمل.

يذكر ان اللامي الذي يواصل حاليا أكمال دراسته العليا في مجال الصحافة بأحدى الجامعات اللبنانية، يقدم دعما متواصلا منذ عدة سنوات لطلبة كلية الاعلام من خلال طباعة جريدة الكلية ( الصحافة ) فضلا عن طباعة صحف مشاريع التخرج مجانا.