كلية الاعلام تنظم حملة تطوعية واسعة لدعم ملاجئ الايتام في العاصمة بغداد

كلية الاعلام/..

اعلنت كلية الاعلام في جامعة بغداد عن تنظيم حملة تطوعية واسعة لدعم ملاجئ الايتام في العاصمة بغداد

وذكرت رئيسة لجنة التطوع الدكتورة رنا الشجيري، ان ” الكلية ستنظم حملة تطوعية واسعة لدعم ملاجىء الايتام في العاصمة بغداد”.

وقالت الشجيري ان ” الكلية تستعد لإقامة حملة تطوعية بعنوان “مبادرة الميلاد” تتضمن توزيع الهدايا لعدد من الايتام بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة دار لرعاية الطفل ومؤسسة مدارك خاصة باصدارات المركز العراقي لثقافة الطفل”.

واضافت الشجيري انه ” من اجل غرس قيم ومعنى العطاء لدى الشباب من مختلف الاقسام ومختلف المراحل الدراسية وزرع قيم حقيقية تهدف الى نفع الاخرين ايٌ ما كانت هذه المنفعة سواء منفعة معنوية او مادية نهدف من خلالها الى تعليمهم مساعدة الاخرين دون اي تصنيف ودون التمسك بمكون او نبذ مكون اخر ، من اجل ذلك انشأت جامعة بغداد لجان تختص بحملات التطوع”.

وأوضحت ان ”  العراقيين معروفين بقيم ايجابية وقيم الكرم لذا نلاحظ ان بعض المناطق تعرضت الى نكبات كثيرة نتيجة لغزو واحتلال التنظيمات الارهابية لبعض من محافظات العراق،  لذلك عملنا على مبادرات الهدف منها الاحتواء السلمي للنازحيين من تلك المحافظات وتمثلت بسلسلة من العطاء”.

و أعربت الشجيري عن امتنانها من الجهود المبذولة من قبل الطلبة حيث يتوافدون على اللجنة دائما للسؤال ” متى المبادرة القادمة؟.

وبينت انه ” في هذه السنة الجديدة ستكون المبادرة الاولى الى ملاجئ الايتام لغرض معرفة كيف هَـــذآ اليتيم يشعر وكيف نجعله يطمئن ان هناك اب وام يحاولون الاتصال بعواطفه عن طريق الهدايا والقصص والكلام معه في زيارات متعددة”.

واشارت الى ان مبادرة ملاجئ الايتام ستكون  يوم الجمعة الموافق( 11 كانون الثاني) وتعتبر الاولى على مستوى كلية الاعلام في جامعة بغداد، متمنية ان تستمر هذه المبادرات خاصة في ظل الزخم الكبير من قبل الطلاب على مثل هذه الحملات. انتهى/٦٤