طالبة من الإعلام تجري حوارا صحفيا مع مدير مرور بغداد

كلية الإعلام/..

أجرت الطالبة في قسم العلاقات العامة – كلية الاعلام – جامعة بغداد زهراء حسن حوارا صحفيا مع مدير مرور بغداد/ الرصافة اللواء علي إبراهيم لطيف السعيدي.

وقال السعيدي خلال الحوار انه “بتوجيهات من السيد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وقائد عمليات بغداد، ووزير الداخلية، ومدير المرور العام وبعد المشاورة مع كل من رئيس جامعة بغداد ورئيس جامعة النهرين تم فتح باب رئيسي لدخول السيارات إلى كراج جامعة بغداد مما سهل عملية سير المركبات في التقاطع”.

وأضاف ان ” الإشارات المرورية لا يعاد العمل بها بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر وعدم وجود كارتات حديثة لعمل أجهزة علامات مرورية وكذلك عدم وجود أجهزة برمجة تسيطر على العلامات في المسالك المزدحمة وهذه الأعمال كلها تابعة لأمانة بغداد/ هندسة المرور”.

وأشار مدير مرور بغداد الى ان “الزخم المروري يحدث في كل التقاطعات وأكثرها طريق بغداد واسط وجسر ديالى القديم ولكن من خلال التوجيهات الأخيرة تم فتح جسر الكرهولية الحديدي مما سهل عملية عبور السيارات القادمة من النهروان إلى هذا الجسر، بالإضافة إلى دور رجال المرور المستمر أدى إلى تسهيل حركة السير.

ويأتي هذا الحوار ضمن سلسلة حوارات صحفية يعدها الطلبة في سياق التدريب العملي في (جريدة الصحافة ووكالة ميديا نيوز وإذاعة كلية الإعلام وصفحة محاولة) لبناء جيل صحفي قادر على ممارسة مختلف الفنون الإعلامية والصحفية. انتهى/64ك