كلية الاعلام/..
نشر الطالب في قسم الصحافة بكلية الإعلام – جامعة بغداد، رسول مجيد، مقالًا في موقع “الجزيرة” الدولي، حمل عنوان “مؤتمر وارسو.. كيف نجحت إسرائيل بشراء حكام العرب بالمجان؟”.
ويعد نشر الطلبة لموضوعات صحفية في وسائل اعلام دولية، علامة واضحة على اهتمام كلية الاعلام بالتدريبات العملية ولاسيما فن المقال الصحفي.
تجدر الاشارة الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد، قد اكدوا مرارا وتكرارا على ضرورة اهتمام الكليات بالتدريبات العملية، بهدف ان تكون مخرجاتها فاعلة في سوق العمل العراقي.
وقال الطالب رسول مجيد ، مرحلة ثالثة، ان “المقال تناول الأوضاع التي حصلت في مؤتمر وارسو والنتائج التي توصل اليه، فضلًا عن تسليط الضوء على خيانة بعض الحكام للقضية الفلسطينية عبر التطبيع مع الكيان الصهيوني”.
واضاف ان ” قسم الصحافة كان حريصا طوال السنة الدراسية على ان يكون هناك اندماج بين التدريب العملي والدراسة النظرية في مجال الفنون الصحفية”.
ودأب طلبة كلية الإعلام – جامعة بغداد، على نشر المقالات الصحافية والحوارات والتحقيقات ونشرها في صحف ومواقع محلية وأخرى دولية، وذلك في استجابة واضحة من الطلبة للدروس والمحاضرات والورش التي تقيمها وكالة ميديا نيوز وإذاعة كلية الإعلام وجريدة الصحافة. انتهى/64ك

تم تعطيل التعليقات