الإعلام تناقش فاعلية العلاقات العامة في تحفيز الجمهور العراقي لاقتناء المنتوج الوطني

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
ناقشت اللجنة العلمية في قسم العلاقات العامة –كلية الإعلام – جامعة بغداد، اطروحة الدكتوراه للطالب محمد فالح تايه والموسومة ” فاعلية العلاقات العامة في تحفيز الجمهور العراقي لاقتناء المنتوج الوطني”.
وهدفت الاطروحة إلى “معرفة مدى اهتمام الجمهور العراقي بالحصول على معلومات التي تخص المنتوج الوطني، والوقوف على طبيعة العلاقات العامة والإطلاع على وسائلها وأساليبها التي توظفها في المؤسسات الانتاجية لتحفيز الجمهور العراقي لاقتناء المنتوج الوطني”.
وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها أن “الجمهور العراقي لديه رغبة في الحصور على المعلومات التي تخص المنتوج الوطني معتمداً على موقع التواصل الاجتماعي بالدرجة الأولى، وفي مقدمتها الفيس بوك”، فضلاً عن أن “العلاقات العامة تسعى لتزويد الجمهور بالمعلومات الخاصة بالمنتوج الوطني رغم الصعوبات التي تحول دون ممارسة العلاقات العامة في المؤسسات الانتاجية لمهامها بفاعلية في التحفيز”.
وبينت الدراسة أن “العلاقات العامة في المؤسسات الإنتاجية يغيب عنها التخطيط المسبق والرؤية العلمية الواضحة لذلك فهي غير قادرة على تحفيز الجمهور العراقي لاقتناء منتوجاتها”.
وأوصى الباحث بـ “ضرورة الاهتمام بالعلاقات العامة في تلك المؤسسات والاعتماد على المخرجات الاعلامية لكليات الإعلام حصراً”. انتهى/64 ط