وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام – جامعة بغداد، حلقة نقاشية بعنوان “دور الإعلام في التوعية والتثقيف للمحافظة على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة في الدوائر الرسمية”، بإشراف مسؤولة وحدة الإرشاد الدكتورة رنا الشجيري، وبحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وهدفت الحلقة النقاشية إلى “كيفية الحفاظ على البيئة في ظل التلوث، ودور الإعلام في التوعية بذلك، والطريقة التي يتم بها ترشيد استهلاك الطاقة في الدوائر الرسمية كافة”.
وتضمنت الحلقة تقديم عدد من البحوث منها بحث الدكتورة أطياف عبد القهار التدريسية في كلية العلوم التطبيقية – جامعة الأنبار والمعنون (دور الإعلام في التوعية البيئية والتنمية المستدامة والحفاظ على موارد البيئة) ركزت فيه على تبني أساليب توعية جادة عن البيئة وعلاقتها بالتنمية المستدامة، فضلاً عن الحفاظ على موارد البيئة.
وقدمت التدريسية من مركز احياء التراث العلمي العربي في جامعة بغداد الدكتور تغريد عبد الزهرة بحثها المعنون (الحلول المقترحة للحد من التلوث البيئي، واستهلاك الطاقة في القطاع العام)، موضحة تفاصيل تلك الحلول وفق متبنيات اجتماعية، مركزةً على التلوث في المواد البلاستيكية المستخدمة وضرورة الإستغناء عنها بسبب ما تتضمنه من ملوثات تضر بالبشر.
وعرضت الدكتورة سهام الشجيري التدريسية في قسم الصحافة بحثها عن (الإعلام البيئي، وعلاقته بالتثقيف المجتمعي) مؤكدة على أهمية الإعلام وضرورة استخدام أساليب منوعة في التثقيف المجتمعي.
كما عرضت الست مينا حارث مسؤولة قسم البرامج في إذاعة كلية الإعلام بحثها (ترشيد استهلاك الطاقة في الدوائر الرسمية) محددة تفاصيل التحدي البيئي وضرورة الانتباه إلى التلوث والتخلص منه. انتهى/64ط

تم تعطيل التعليقات