تدريسي في الإعلام يبدأ حملة لتوعية المؤسسات الامنية بمخاطر المخدرات

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..

بدأ التدريسي في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام – جامعة بغداد، الدكتور صفد حسام الشمري، أستاذ العلاقات الرقمية، حملة لتوعية المؤسسات الأمنية بمخاطر المخدرات الرقمية على الشباب العراقي، في وقت تتخذ فيه دول الجوار إجراءات للتقليل من شيوع هذا النوع من المخدرات.
وأطلق الدكتور صفد الشمري “حملته بعقد الندوات والورش والحلقات النقاشية بالتعاون مع عدد من المراكز البحثية ومنظمات المجتمع المدني، فضلاً عن إقامة مجموعة من الحوارات التلفزيونية والصحفية، التي يسعى بواسطتها إلى تنبيه المؤسسات الأمنية بمخاطر شيوع المخدرات الرقمية في البلاد”.
وأكد الشمري أن “جميع جهود مكافحة نعاطي المخدرات أو الإتجار به التي تتنباها المؤسسات العراقية الحكومية والتشريعية، تركز على المخدرات التقليدية فقط، بينما تغيب المخدرات الرقمية تماماً عن تلك الجهود”، مضيفاً أن “تلك المخاطر تزداد وسط فراغ تشريعي أو قانوني يعمل على معالجة تعاطي المخدرات الرقمية عبر مواقع الكترونية متاحة وصفحات تواصل اجتماعي يمكن للمستخدم أن يتلقى ملفات mp3 لجرعات تلك المخدرات مقابل مبالغ لا تزيد عن 10 دولارات للملف الواحد، يتم سداده بآليات التعامل النقدي الالكتروني من دون عناء وهو جالس في بيته”. انتهى/64ط