وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
كشفت دراسة إعلامية حديثة أعدها التدريسي في قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية الدكتور جعفر شهيد أن “الإعلانات التي تدعو إلى ترك التدخين هي السمة الغالبة على موقع يوتيوب”.
وأظهرت الدراسة التي حملت عنوان “توظيف الرموز غير اللفظية في الإعلانات الإلكترونية”، أن “استخدام الصور تتصدر مختلف أشكال توظيف الرموز غير اللفظية في الإعلانات، فضلاً عن أن القائمين على بث الإعلانات قاموا بتصوير الأجهزة الطبيّة الخاصة بقياس نبضات قلب الشخص خلال الوفاة نتيجة التدخين ولغاية ترك التدخين والابتعاد عن المدخنين”.
وتوصلت الدراسة الى أن “أغلب القنوات على اليوتيوب هي قنوات عامة وثقافية، فضلاً عن إن القائمين على بث الإعلانات استخدموا الرموز الجسدية كتعابير الوجه الرافضة للتدخين وإشارات اليد بصورة كبيرة للحد من التدخين”. انتهى/64ط

 

تم تعطيل التعليقات