بغداد /كلية الإعلام/ ..أعلن وزير التعليمالعالي والبحث العلمي علي الأديب،الاثنين ،عن وضع خطط جديدة لتطوير البني التحتية للأقسام الداخلية، لتكون ملائمة لإسكان طلبة الجامعات والمعاهد.

وقال الأديب خلال حفل وضع حجر الأساس لمبنى للأقسام الداخلية للطلبة في جامعة بغداد بمجمع الجادرية وحضره مراسل / الموقع الالكتروني لكلية الإعلام / إن ” الخطط تتضمن تطوير وإنشاء مبان جديدة فيجميع الجامعات والمعاهد، بتصاميم جديدة تعتمد على بناء شقق سكنية داخل مجمعات الأقسام الداخلية، تتوفر فيها جميع المستلزمات المادية والبشرية من ملاعب رياضيةومكتبات علمية وساحات ترفيهية وقاعات مطالعة، تسهم بارتقاء المستوى العلمي والثقافي والتربوي لطلبة وطالبات هذه الأقسام”.

وأضاف أن “قطاع التعليم العالي يعدّالقاعدة الرئيسة لإعادة بناء البلاد والإنسان بعد سنوات من الحروب والدمار”،مؤكدا أن “الطلاب هم الحصن المنيع لصد مخططات الأعداء الرامية إلى تدمير العراق وإعادته إلى سنوات التي تخلف فيها عن التقدم العالمي”.

وتابع الأديب إننا “نفخر بحصول طبيب عراقي على المرتبة الأولى من بين 600 طبيب في أميركا ، وحصول العراق على المرتبة47 عالميا في مجال البحث العلمي والتي نالت كوريا الجنوبية المرتبة الأولى، فضلا عن حصول جامعة بغداد على التصنيف 601 ضمن 700 جامعة من الجامعات العالمية الأولى.

وأضاف أن الوزارة “ساعية إلى تطويرالواقع العمراني والخدمي للأقسام الداخلية بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية”، مؤكدا أن الوزارة لديها 269 مبنى للأقسام الداخلية، منها 143مستملكة.

وأوضح وزير التعليم العالي “أن الوزارةتستأجر حاليا 126 مبنى في بغداد والمحافظات لإسكان الطلاب والطالبات”، مضيفا”أن عدد الطلبة الساكنين في الأقسام الداخلية يبلغ 55 ألفاً و560 طالباوطالبة، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للأقسام الداخلية 48 ألف طالب وطالبة”.

وأكد أنه” تم تخصيص 37 ملياراً و700مليون دينار في تخصيصيات العام الحالي لتأهيل وإنشاء أقسام داخلية وزيادة طاقتهاالاستيعابية، موضحا أنه سيتم افتتاح مجمع للأقسام الداخلية تابع للجامعة المستنصرية في منطقة البياع يسع لـ 600 طالب وبكلفة 15 مليار دينار”.

وحضر حفل الافتتاح أعضاء في لجنة التعليم العالي النيابية وعدد من المسئولين والمديرين العامين في الوزارة انتهى.انتهى / 64

تم تعطيل التعليقات