التعليم العالي تعلن القبول المركزي والمباشر للدور الثالث وتوسعة المجموعة الطبية ونتائج قبول المهني والاولمبي

بغداد / كلية الاعلام /..أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج القبول المركزي والمباشر للدور الثالث وتوسعة المجموعة الطبية، إضافة الى نتائج القبول المباشر لكل من قناتي الاولمبية والتعليم المهني والقبولات الخاصة بخريجي الدور الاول والثاني الذين مع الدور الثالث.
وقال مدير دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور سهيل نجم عبد الله، في بيان تلقى / الموقع الالكتروني/ نسخة منه ،إن “نتائج القبول المركزي للدور الثالث للعام الدراسي الحالي 2013/ 2014، تضمنت قبول (31308) طالبا وطالبة، وبواقع (17987) في الكليات و(13321) في المعاهد.
وأضاف ، أن عدد الطلبة الذين أضيفوا الى مجموع قبولات المجموعة الطبية (كليات الطب وطب الأسنان والصيدلية)، بلغت 500 مقعد دراسي، فيما كان عدد الطلبة الذين تحسنت قبولاتهم داخل المجموعة الطبية نفسها بواقع 961 طالبا”.
وتابع الدكتور سهيل نجم أن القبولات الخاصة بالقبول المباشر للناجحين في الدور الثالث، كانت بواقع 708 طالبا وطالبة في كل من كليات الفنون الجميلة والإعلام والتربية الرياضية والأقسام الدراسية ذات القبول المباشر.
كما تضمن القبول المباشر لقناتي الاولمبية والتعليم المهني، قبول 80 طالبا على قناة الاولمبية و264 على التعليم المهني.
وأوضح نجم ان نتائج القبول تضمنت أيضا، قبولات الطلبة خريجي الدور الاول والثاني الذين لم يتمكنوا من التقديم مع اقرانهم وقدموا مع الدور الثالث، والبالغ عددهم 563 طالبا.
ودعا مدير دائرة الدراسات، الطلبة كافة الى الإسراع بالتسجيل في الجامعات والمعاهد التي قبلوا فيها، ضمانا لالتحاقهم بالعام الدراسي الحالي.
كما أشار مدير دائرة الدراسات، أن الوزارة منحت الطلبة الراغبين بالاعتراض من خريجي الدور الثالث، الى تقديم اعتراضاتهم على الموقع الرسمي للوزارة للفترة من 6 تشرين الثاني ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم ـ16 تشرين الثاني.انتهى /64