وقفة طلابية احتجاجية ضد قرار هيئة الاعلام والاتصالات بإيقاف بث اذاعة كلية الاعلام

بغداد/كلية الاعلام/..تنظم كلية الاعلام في جامعة بغداد يوم غد الخميس وقفة احتجاجية ضد قرارغلق اذاعتها  من قبل هيئة الاعلام والتصالات .
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية / لمراسل الموقع الالكتروني/ إن”طلبة الصحافة الاذاعية والتلفزيونية سينضمون وقفة احتجاجية ضد قرار هيئة الاعلام والاتصالات القاضي بغلق اذاعة كلية الاعلام التي تعد من الورش التدريبية التي يستفاد منها الطلبة خلال سنوات الدراسة”.
واضاف إن”الطلبة طالبوا عمادة الكلية ان ينضموا وقفة احتجاجية يرفعون خلالها شعارات تندد بقرار الهيئة التعسفي بحقهم”.
واشار الى ان”الكلية حددت الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الخميس امام مركز الشهيد محمد باقر الصدر (قدس) للتدريب الاعلامي مكاناً لتجمع الطلاب”.
واوضح التميمي “اننا في الوقت الذي نؤكد فيه تحفظنا الكامل للقرار التعسفي في استخدام الشرطة لتنفيذ القرار وعدم ابلاغنا بالاجراءات القانونية مسبقا ليتسنا لنا اتخاذ الاجراء المناسب للدفاع عن حقنا في البث .
وبين ان الكلية دأبت دائما بالدفاع الجريء عن الاجراءات القانونية التي تستخدمها الهيئة ازاء الفضائيات التي اخترقت لوائح ومعايير حرية التعبير ، لكن المؤسف ان الهيئة لم تاخذ بعين الاعتبار الصفة الاكاديمية والرسمية والتعليمية لاذاعتنا التثقيفية في الوسط الجامعي والتي تتطابق مع نهج الهيئة في بناء اعلام حر ومستقل يستحق منها الرعاية والاهتمام .
وناشد عميد كلية الاعلام مجلس الامناء والمدير التنفيذي للهيئة بابقاف اجراءات الغلق للضرر الفادح الذي يسببه في اعاقة التدريب لمئات من الطلبة والاعلاميين ، ولاسيما ان القرار سيثير غضب الطلبه واحتجاجهم وسيؤثر على سير الدراسة .
وكانت هيئة الاعلام والاتصالات قد اصدرت قراراً بأغلاق اذاعة كلية الاعلام بحجة مخالفتها لشروط البث والارسال وكلفت قوة من شرطة المسسبح لتنفيذ اجراءات قرار الغلق وسط استهجان شديد  في الوسط الجامعي من تلك الاجراءات التي تتنافها مع اعراف وقيم التعليم العالي ليس  في العراق فحسب بل في جميع جامعات العالم.انتهى/64.