اساتذة وطلبة كلية الاعلام ينظمون وقفة احتجاجية على خلفية استشهاد الصحفي والاكاديمي محمد بديوي الشمري

بغداد/ كلية الاعلام/…نظمت كلية الاعلام, جامعة بغداد صباح اليوم, الاحد, وقفة احتجاجية على خلفية استشهاد الصحفي والاكاديمي محمد بديوي الشمري على يد ضابط في (البيشمركة).
وقال الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي عميد الكلية في حديث خص به/ الموقع الالكتروني/ إن” اساتذة الكلية وطلبتها نظموا اليوم وقفة احتجاجية على خلفية استشهاد الصحفي محمد بديوي الشمري امس السبت على يد ضابط في( البيشمركة )في منطقة الجادرية وسط بغداد, مطالباً بإنزال اقصى العقوبات بعيداً عن القومية أو المذهبية”.

وأضاف إنه” في الوقت الذي نعزي فيه ذوي الشهيد والوسط الاعلامي والثقافي برحيل بديوي نحذر من التطاول السافر على الصحفيين العراقيين ونطالب السلطات بالحفاظ على رجال السلطة الرابعة والسماح لهم بممارسة مهنتهم بعيداً عن المضايقات والاجراءات التي تحد من الوصول الى الحقيقة في نقل الاحداث”.
واشار الى اساتذة الكلية وطلبتها رفعوا لافتات طالبوا فيها بطرد قوات البيشمركة من بغداد وإخضاع جميع القوات الى سلطة وزراة الدفاع العراقية وقيادة عمليات بغداد.
وطالب التميمي القضاء العراقي بالاسراع في التحقيق وانزال العقوبة الرادعة بحق مرتكبي جريمة قتل الاعلامي محمد بديوي.
وكانت عمليات بغداد وقد اعلنت يوم امس السبت عن تسليمها الضابط المتهم بقتل بديوي, فيما استنكرت اوساط اعلامية واكاديمية وثقافية وادبية الحادث, وقررت العشرات من الصحف المحلية الاحتجاب عن الصدور اليوم الاحد, احتجاجاً على الجريمة التي اودت بحياة الاعلامي الشهيد الدكتور (محمد بديوي الشمري).انتهى/64.