قسم الصحافة يستضيف الموسوعي علي التشمي

بغداد/ كلية الاعلام/…إستضاف قسم الصحافة في كلية الاعلام, الاثنين, الموسوعي العراقي الدكتور علي النشمي.
وقال الدكتور محمد فلحي رئيس قسم الصحافة في حديث خص به /الموقع الالكتروني/ إن” الكلية وضمن خططها الحالية والمستقبلية التركيز على الجانب التطبيقي العملي للطلبة لتطوير مهاراتهم في كتابة الفنون الصحفية المختلفة”.
وأضاف إن” الكلية إستضافت العديد من الشخصيات الاعلامية والثقافية والادبية لخلق حوار بين تلك الشخصيات والطلبة والتي تدخل في باب التدريب العملي من خلال عقد حوارات مباشرة بين الطلبة والضيف وطرح الاسئلة ، الهدف منها صقل المواهب والتدريب على كيفية الاعداد للقاء الشخصيات وآلية طرحها وتنسيقها وترتيبها”.

واشار الى إن” أستضافت الدكتور الموسوعي علي النشمي تأتي لتاريخه وثقافته الكبيرة في مجالات مختلفة وتناوله مواضيع متعددة في الثقافة والادب والسياسة والاجتماع والتاريخ وعلم النفس وغيرها”.
وبين فلحي إن” النشمي استعرض تجربته الشخصية الحياتية والعملية والاكاديمية  فيما فتح الحوار بينه وبين الطلبة وتم طرح الاسئلة والاستفسارات التي من شأنها تشجيع الطالب على الحوارات بعيداً عن الخجل في طرح الاسئلة وكيفية اعدادها”.
يذكر إن النشمي لديه كتب مطبوعة وصلت الى مائتي كتاب ولديه ثلاث مائة أخرى تحت الطبع, وحاصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ  وقدم العديد من البرامج الاذاعية والتلفزيونية وهو حالياً أستاذ في قسم التاريخ في كلية الاداب جامعة بغداد.انتهى/64.