كلية الاعلام تباشر بتوزيع المنحة المالية لطلبتها

الاعلام/ بغداد/…باشرت كلية الاعلام, اليوم الثلاثاء, بتوزيع مبلغ المنحة الطلابية للطلبة المحتاجين وفق قانون وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
واوضح د.محمد جاسم فلحي معاون العميد لشؤون الطلبة في حديث صحافي لمراسل /الموقع الالكتروني/ إن” عدد الطلبة المستحقين والمحتاجين فعلاً بلغ نحو خمسمائة طالب وطالبة, حيث شملت المنحة الطلبة في الدراسة الصباحية الذين لا يزيد معدل دخل الفرد لأسرهم عن 150 الف للفرد الواحد حسب كتاب تاييد دائرة ولي الامر او المجلس البلدي فيما يخص غير الموظفين”.
واضاف فلحي إن” تعليمات الوزارة نصت على عدم شمول طلبة الدراسة المسائية والراسبين والمؤجلين والذين تزيد نسبة غياباتهم عن 10% اي اكثر من ثلاثة محاضرات خلال العام الدراسي”.
واكد لقد تم تطبيق هذه الضوابط بدقة لكي يتم حصر الطلبة المحتاجين فعلاً, علماً ان المبلغ المخصص للمنحة تم تقليصه بسبب تخفيض الميزانية الى نسبة 38% عن العام الماضي”.
وبين معاون العميد لشؤون الطلبة ان” هناك شكاوى من بعض الطلبة حول عدم شمولهم بالمنحة وبعد التدقيق تبين ان الضوابط السابقة لا تنطبيق عليهم سواء بالنسبة للدخل الكلي للاسرة أو نسبة الغيابات, وفي حالة وجود استحقاق لأي طالب وفق التعليمات المذكورة سيتم النظر في طلبه ومعالجة كل حالة حسب ظروفها, وان قانون المنحة الذي اقره البرلمان يؤكد انها للطلبة المحتاجين فقط وليس لجميع الطلبة”.انتهى/64