الاعلام / خاص …
نظمت معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور ارادة زيدان الجبوري والأستاذ المساعد الدكتور ريا قحطان الحمداني محاضرتين علميتين بحثت مشاكل كتابة بحوث طلبة الدراسات العليا.

وقالت معاون العميد للشؤون العلمية في تصريح صحفي خصت به مراسل /الموقع الإلكتروني/ “من خلال الاطلاع على البحوث والقراءة ومن خلال مشاركتي في المناقشات كعضو مناقش وجدت أن هناك مشتركات للمشاكل التي يقع بها طلبة الدراسات العليا عند الكتابة ” .
وأضافت أن هذه المشاكل في شقين أحدهما شكلية والثانية هي منهجية , فكرية , اجراءية , حيث ركزت على أهم ما ينقص البحث من هذه المشاكل.
وأوضحت الجبوري أن الكلية توصلت الى مقترح اصدار مرشد لطلبة الدراسات العليا فيما يتعلق بالجانب الشكلي لأطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير مما يعني حلها شكليا.

على صعيد متصل أشارت الأستاذ المساعد الدكتور ريا قحطان الحمداني أن عنوان المحاضرة التي ألقتها تحت عنوان ( كيفية كتابة الفصول في الدراسات الاعلامية) والتي تركزت حول كيفية كتابة الفصول النظرية في الدراسات الاعلامية, والتي جاءت بعد خبرة متراكمة أمتدت لأكثر من 16 عاما.
وأكدت على أهمية الرجوع الى المصادر الأساسية للمفاهيم والمصطلحات الرئيسية في أي بحث أعلامي في المصادر الأجنبية ومعرفة رواد ومؤسسي ومنظري هذه المصطلحات لكي يتسنى للباحث اخراج النتائج بشكل دقيق.
يذكر أن هاتين المحاضرتين ليست الأولى من نوعها فقد ألقيت العديد من المحاضرات العلمية لأساتذة وطلبة الدراسات العليا في نفس الأطار والمنهاج.
أنتهى / 64

تم تعطيل التعليقات