الاعلام / خاص …

وصفت مؤسسة DW الألمانية التقارير التي انتجتها واعدتها إذاعة كلية الإعلام لبرنامج عراق اليوم الذي يبثه راديو المؤسسة بالرائعة والمثالية.
وأشاد قسم البرامج في اذاعة دي دبليو الالمانية بإلتزام اذاعة كلية الإعلام بوقت التقرير الإذاعي النموذجي وباستخدامها الرائع للفواصل والموسيقى وبترتيبها للمتحدثين”، مبيناً ان DW أبدت إعجابها بالطاقات الطلابية التي تمتلكها كلية الإعلام. 
هذا وقد اشتركت اذاعة كلية الاعلام في اتفاقية مع نظيرتها الألمانية (DW) تمثلت بصناعة تقارير ثقافية وتاريخية تتحدث عن بغداد واثارها ومعالمها، فضلا عن تقاليد وعادات واعراف المجتمع البغدادي.
وقال مدير اذاعة كلية الاعلام الاستاذ محمد المعموري ان “الكلية تسير بالإتجاه الصحيح في صقل مواهب الطلبة وتوفير الورش التدريبية المهمة التي تقتقد لها معظم كليات الإعلام في الداخل والخارج”.
تجدر الاشارة الى ان مراسلي اذاعة كلية الاعلام انجزوا تقريرين بارزين عن سوق الصفافير “والبلم” النهري  لإذاعة دي دبليو الالمانية واقتربوا من اكمال مجموعة اخرى من التقارير عن شارع النهر والشواكة وسوق السراي وحديقة الزوراء، ناهيك عن المشاتل البغدادية ومنطقة قنبر علي والدهانة، وسوق الذهب والنقاشين وبائع السوس والمتحف البغدادي.
يذكر ان كلية الاعلام، أقامت خلال الفترة الماضية ورش عمل تدريبية بالتعاون مع بعض المدربين المحليين والدوليين في مختلف الفنون الاذاعية للارتقاء بمستوى الطلبة المهني وصقل مواهبهم الصحفية لكتابة الفنون الاذاعية بكل اشكالها وقوالبها ، بالاضافة الى تكريم المبدعين والمتميزين منهم بشهادات تقديرية.
واخذت كلية الاعلام على عاتقها، الاهتمام بالجانب العملي وبنسبة 50 % مقارنة بالدروس النظرية التي يتلقاها الطلبة طيلة الفصلين الدراسيين ، لاعداد مخارج طلابية متمكنة من العمل في المؤسسات الاعلامية المحلية.

تم تعطيل التعليقات