كلية الإعلام / خاص…

نظم قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام/ جامعة بغداد ، الأربعاء، حلقة نقاشية حول استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها، قدمها م.د حسن عبد الهادي.
تناولت الحلقة النقاشية مضمون استراتيجيات العلاقات العامة وبرامجها، ومفاهيم التخطيط المتعددة والتي تروم الى مواجهة المستقبل بخطط منظمة سلفاً لتحقيق أهداف محددة أي محاولة ترجمة تلك الاهداف الى خطط قابلة للتنفيذ بناءً على التنبؤ الحقيقي للمستقبل فضلاً عن وضع برنامج مستقبلي لتحقيق أهداف معينة خلال مدة معينة عن طريق حصر الامكانيات المتاحة وتكريسها لوضع هذه الاهداف موضع التنفيذ.
وطرحت موضوعات عدة منها الدور الذي تلعبه العلاقات العامة  في إدارة الاعمال والسياسات التي تؤثر إيجاباً على الجمهور وتكسب رضاهم وثقتهم وتستبعد ما يتعارض مع مصالحهم أو تعدلها بما يحقق التوافق بين مصلحة المؤسسة وجماهيرها.
تهدف الحلقة النقاشية الى الاهتمام بالتخطيط  ، الذي يحدد اتجاهات المؤسسة ويضع إطار موحد للعمل ويساعد على معرفة الفرص والمخاطر المستقبلية ويسهل عملية الرقابة ويمنع القرارات المجزأة ويخفض العمل غير المنتج مع الاخذ بنظر الاعتبار عامل الوقت اللازم للقيام بالأنشطة المخططة.

تم تعطيل التعليقات