كلية الإعلام/خاص…

استضاف قسم الصحافة في كلية الإعلام/جامعة بغداد ، الثلاثاء، عضو هيئة الإعلام والاتصال الاعلامي المعروف سالم مشكور، في المجمع التدريبي بالكلية ،وقد ادار الحور الدكتورة سهام الشجيري ، بحضور عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي ورئيسة قسم الصحافة الدكتورة شكرية السراج وعدد من الاساتذة والطلبة.

والقى عميد كلية الاعلام كلمة بمناسبة زيارة مشكور الى الكلية وحث الطلبة على الاستفادة من تجربته المهنية ، ومشواره الحافل بالمنجزات.
من جانبه تحدث مشكور خلال اللقاء عن مشواره المهني ومحطات عمله ، وقدم العديد من النصائح القيمة للطلبة ، والتي كانت ذات أهمية كبيرة في مشواره المهني ، منها كيفية التحضير للحوارات التلفزيونية ، والاسلوب الامثل لإدارة الحوار ،مشيراً الى ضرورة الالتزام بالحياد وعدم الوقوع في فخ الضيف الذي يحاول استفزاز مقدم البرنامج.
وذكر عضو هيئة الإعلام والاتصال على المحاور ان يكون ممثلا الجمهور ، ويسعى جاهداً للحصول على أكبر قدر من المعلومات التي تفيد المشاهدين في تكوين صورة حول قضية ما أو لاتخاذ القرارات بشأن موضوع معين.
وكشف مشكور عن خلفيات عمله في قناة الحرة ، وأسباب مغادرتها مستقيلاً نتيجة تدخلات ادارة القناة وضغوطها على العاملين
، بعد تغير سياستها التحريرية ، وفي سؤال عن تفضيله لحامل الشهادة الاكاديمية في الاختصاص أو صاحب الخبرة أجاب: من المؤكد أن أفضل صاحب الخبرة ، لأنه متدرب ويعرف اسرار المهنة ، ولكن اذا حصل صاحب الشهادة على الخبرة ، فيكون هو المفضل . انتهى/64.


تم تعطيل التعليقات