كلية الإعلام/خاص…

نظم قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام/جامعة بغداد ،الاحد حلقة نقاشية حول (ثقافة الصورة) قدمها أ.م.د علي عباس فاضل .
تناولت الحلقة النقاشية عدة محاور منها : 
ثقافة الصورة بين المفهوم والأثر على المتلقي ، دخول الصورة الذهنية في الصياغة الذهنية للمتلقي ، مصطلحات الصورة وتطورها ،الرسالة الإعلامية والاخبارية للصورة ،ثقافة الصورة بين المصور والمتلقي فضلاً عن مميزات الصورة الإعلامية، والثقافة الخاصة بالصورة لدى الجمهور ومدى أثرها عليه فضلاً عن الاجراءات الواجب اتخاذها للحد من اثرها السلبي على الجمهور ، وكيفية التعامل مع الصورة وايجاد اللغة الخاصة بالصورة متمثلة بالصورة الإعلامية.

واهتمت الحلقة النقاشية بالعمل على ايجاد السبل الكفيلة لدعم ثقافة الصورة الايجابية والحد من السلبية ، وان الصورة بعد انتاجها ثقافياً تتطلب مشاهدة ثقافة مشاهدة والا فأن المتلقي السلبي لن يتعامل مع ما يشاهده الا بما يحمله من اميه( ثقافة موروثة لديه) ، فضلاً عن ثقافة الصورة تتيح للجمهور التعرف على ما يجري. 

تهدف الحلقة النقاشية الى ابراز ثقافة الصورة في وسائل الاعلام وايضاح اهمية الصورة ومستوى صدقها في الوقت الراهن مع التطور التكنولوجي الكبير وثقافتها لدى الجمهور ،لاسيما نحن نعيش الان في عصر الصورة ومدى تأثيرها في المتلقي.

تم تعطيل التعليقات