كلية الإعلام/خاص…
صدر للتدريسي في كلية الإعلام بقسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية ، الاستاذ المساعد الدكتور رعد جاسم الكعبي كتاب حول مؤشرات في البحث الإعلامي.
تناول الكتاب الذي يقع في (108) صفحة ، موضوعات متعددة  منها بحوث الإذاعة والتلفزيون وبماذا تختلف بحوث التلفزيون عن باقي بحوث وسائل الإعلام، ومفهوم مناهج البحث في الاذاعة والتلفزيون، وتقنيات بحوث الاذاعة والتلفزيون (خصائصها ـ انواعها )،ودراسة المتغيرات وخطوات قياس المتغير ومستويات القياس  والقراءة العلمية،  والتطرق الى الدراسات السابقة والتعريفات الاجرائية وتحديد المصطلحات والاخطاء في التعريفات الاجرائية والاجراءات العلمية والعلاقات الارتباطية فضلاً عن الكتابة العلمية( صفاتهاـ خصائصها) ، والاشكاليات في الاستمارات، والاسئلة الاسقاطية.
وتضمن الكتاب شرح عن مفهوم العينة وخصائصها وحجم العينة ومعايير اختيار حجم العينة المناسب ومراحل اختبار العينة وانواعها ، وموضوعات ذات صلة بالبحث الكيفي وما هو الاطار النظري في البحث الكيفي والبحث الكيفي في الاعلام وشروط البحث الكيفي والمراحل التي يمر بها البحث الكمي.
يهدف الكتاب الى محاولة جمع الافكار والمؤشرات وهي محاولة ضمن محاولات عديدة سابقة، لوضع البحث الإعلامي في موقعه اللائق به بين العلوم الانسانية وانها حصيلة سنوات من البحث والتقصي والتدريس .انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات