كلية الإعلام/خاص…
عقد قسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، الأحد، حلقة نقاشية حول (توظيف الرموز الرقمية في عمليتي التشويق والتحفيز الاتصالي) قدمتها الدكتورة هدى فاضل.
تناولت الحلقة النقاشية محاور عدة منها: الثقافة البصرية وفاعلية التحفيز الاتصالي، وتوظيف رموز الانفوكرافيك الاتصالية، وتوضيح دلالات الرموز الرقمية المعتمدة في تصاميم الصحف والمجلات الالكترونية، وتقديم شرح عن فن الايموجي  وضرورات فهم المعنى لتحقيق التواصل التفاعلي.
وركزت الحلقة النقاشية على أهم الانعكاسات التي تحققها التوظيفات الرمزية للاتصال التفاعلي منها الثقافة البصرية وفاعلية التحفيز الاتصالي الذي سبب ظهور الثورة الرقمية والمعلوماتية وقوتها التأثيرية على العقول والاذواق والميول والرغبات، واعتماد العديد من الوسائط التفاعلية التي زادت من حدة التعقيد للعرض المعلوماتي الذي تطلب اعتماد الرموز الرقمية لما تملكه من وظائف ابهاريه وتشويقية ، والتي تلتزم بإيجاد ثقافة بصرية وثقافة تفسيرية لمعنى تلك الرموز لتحقيق التواصل.
وتهدف الحلقة النقاشية الى ضرورة توظيف الرموز الرقمية المحفزة للعملية الاتصالية، والتعرف على فن الانفوكرافيك وقدرتها على تفعيل المدركات العقلية، فضلاً عن ضرورة فهم المعنى لفن الايموجي لتحقيق التواصل التفاعلي .انتهى/64

تم تعطيل التعليقات