كلية الإعلام/خاص…

أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الإعلام، الاحد، ورشة تدريبية للطلبة حول (الظهور الإعلامي وفن مخاطبة الجمهور) بالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف في جامعة بغداد وشركة تجهيز للاستشارات والتدريب.
تناولت الورشة التي قدمها المدرب أسعد كاظم الربيعي محاور عدة منها كيفية التعامل مع الكاميرات ،والتغطيات المباشرة، والبرامج الحوارية ومخاطبة الرأي العام (الناطق الإعلامي) والتحكم بالصوت، ومهارات العرض والتقديم، والإعلام الالكتروني واستخدام الوسائط.
وأكد الربيعي على ضرورة التزام الصحفي بالنصائح التي تقدم اليه من قبل العاملين في المؤسسات الإعلامية منها القضاء على التوتر، بالإعداد الجيد للفكرة والتلقائية وعدم التكلف، وشدد على استخدام الايماءات وكيفية توظيفها في العمل الاعلامي والتفاعل الكامل باستخدام الحواس كافة لإيصال الفكرة الى الجمهور بطريقة بسيطة.
ونبقى في ذات السياق إذ صرحت مديرة وحدة التأهيل والتوظيف الدكتورة هدى عادل على إجراء إتفاق مع السيد أسعد الربيعي لتقديم التسهيلات اللازمة الى الطلبة الراغبين في التدريب في قناة العراقية الفضائية لمدة شهر لتمكينهم من التعامل مع الكاميرات والاجهزة في الاستوديو والتي يجب ان يمتلك المعلومات الكافية عنها في مجال عمله سواء كان مقدم برامج أم مذيع ومراسل. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات