كلية الإعلام/.. استضاف قسم الصحافة في كلية الإعلام جامعة – بغداد، الدكتور كمال حامد أحمد مغيث، أحد الباحثين في المركز القومي للبحوث التربوية في جمهورية مصر العربية.

ووضعت كلية الاعلام خطة لاستضافة محاضرين واكاديميين محليين وعرب واجانب لإلقاء محاضرات من تجاربهم وخبراتهم الميدانية على الطلبة.

والقى الدكتور مغيث محاضرة بعنوان، (الصحافة والإعلام في مصر)  تناول من خلالها، نشأت وتطور الإعلام بصورة عامة والصحافة بصورة خاصة عند المصريين، ابتداء من سنة 1798 حيث حديث الرواة أو ما يسمى “المخبر” في ذلك الوقت، إلى ظهور أول جريدة في مصر والتي كانت تعنى بالأمور الإدارية باسم “الوقائع المصرية” وصولاً إلى ظهور الإنترنت سنة 1969.

وقال الباحث المصري كمال حامد ان ” خطورة هذا التطور الذي اجتاح العالم وبالخصوص مصر أدى بشيء أو آخر الى توجيه الرأي العام وتحشيده تجاه القضايا الحساسة ومنها ما حدث في ثورة يناير بمصر، والتي كان يصفها الباحثين بثورة (الفيس بوك) لأهمية الموقع في تكوين التجمعات بصورتها الأولى”.

جدير بالذكر، أن كلية الأعلام بجامعة بغداد تقوم بين حين والاخر بعقد الندوات والمؤتمرات العلمية الرصينة، والذي كان آخرها المؤتمر العلمي الدولي الأول بعنوان “الآخر في النتاج الإتصالي” بمشاركة باحثين من العرب والغرب. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات