كلية الاعلام/..

استضافت مجلة الباحث الاعلامي في كلية الاعلام – جامعة بغداد، المؤرخ الموسوعي الاستاذ الدكتور أسماعيل نوري الربيعي ضمن برنامجها الشهري “الحوار المعرفي المفتوح”.

والقى الباحث محاضرة عن “الانسان الرقمي وشراك الشبكة العنكبوتية ” تناول من خلالها دور الهواتف المحمولة  في الحياة اليومية و في المجالات الصحفية المختلفة”.

وبين الباحث “سلبيات الهواتف المحمولة والعزلة المجتمعية واندماج الاشخاص معه” موضحا “دور الالعاب الالكترونية في تغيير ايدلوجية الاشخاص”، لافتا الى “الحضور الطاغي والمهين للهاتف المحمول”.

وطرح الاستاذ الربيعي خلال المحاضرة “معالجات العزلة الاجتماعية واندماج الاشخاص معه من خلال استخدام الهواتف للأغراض الايجابية المنتجة والفعلية”.

ودار نقاش معرفي مفتوح بين طلبة الدراسات العليا والباحثين والاستاذ الضيف حول توظيف التقنية وانعكاساتها الايجابية والسلبية على المجتمع.

بدوره، قدم الاستاذ الدكتور هاشم حسن عميد كلية الاعلام، شهادة تقديرية الى الاستاذ الدكتور اسماعيل نوري الربيعي لحرصه على زيارة الكلية والقاء محاضرة عن الانسان الرقمي.

واضاف الدكتور التميمي ان ” المحاضرة كانت اكثر من رائعة بدفق معلوماتها وغناها وجدية اسئلة الحضور”، معربا عن ” سعادته بالمواسم العلمية المفتوحة لكلية الاعلام”.

وفي ختام المحاضرة قدم الاستاذ الدكتور عبد الامير الفيصل رئيس تحرير مجلة الباحث الاعلامي درع المجلة الى الاستاذ الضيف. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات