كلية الاعلام/..

عقد لجنة عمداء كليات الاعلام في الجامعات العراقية الخميس الماضي اجتماعها الاول لهذا العام  في كلية اعلام  جامعة بغداد , برئاسة الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي, واشتمل جدول الاعمال قضايا مهمة تعنى بتطوير الدراسات الاعلامية بما يرقى بها لمصاف قريناتها في العالم المتمدن.

وحضر الاجتماع عمداء كليات اعلام بغداد والعراقية وذي قار والصويرة وكانت ابرز المحاور في جدول الاعمال سياسة القبول في الدراسات الاولية والعليا واليات تطوير المناهج في ضوء البرنامج التطويري بالتعاون مع الجامعات الامريكية ومقترحات بشان استحداث اقسام علمية بتسميات مستحدثة تتلاءم مع التطور التكنلوجي لتقنيات الاتصال الرقمي والسعي لتحويل كليات الاعلام واقسامها الى توصيف الكليات العلمية بدلا من الانسانية،  فضلا عن مناقشة اليات التعاون واقامة مؤتمر دولي سنوي مشترك وتبادل الخبرات واقامة انشطة تفاعلية محلية ودولية وسترفع المقترحات الى دائرة البحث والتطوير لمناقشتها واقرار الممكن منها.

وتقرر ان تعقد اجتماعات دورية وسيكون الاجتماع القادم في كلية  اعلام  الجامعة العراقية وتم اختيار الاستاذ المساعد الدكتورة خلود جبار مقررة للجنة العمداء.

وفي وقت سابق, احتضنت كلية الاعلام بجامعة بغداد, اجتماعاً لعمداء ورؤساء اقسام الاعلام في العراق برئاسة الدكتور هاشم حسن التميمي ,  ناقشت خلاله أخر مستجدات مشروع تطوير وتحديث المواد المعرفية لمناهج  الإعلام في الجامعات العراقية الحكومية والأهلية.

وكانت عمادة كلية الاعلام جامعة بغداد قد ترأست ايضاً في (7 نيسان 2014) اجتماعا موسعا ضم عمداء ورؤساء اقسام الاعلام في بغداد والمحافظات لتحديث مناهج علم الاعلام في الجامعات العراقية. انتهى\64

 

تم تعطيل التعليقات