وحدة الاعلام والعلاقات العامة/..
ناقش قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية في كلية الاعلام بجامعة بغداد، اطروحة الدكتوراه للطالب ساري تحسين ريشان الموسومة (المعالجة الاعلامية للازمات الرياضية في التلفزيون وانعكاسها على قرار المؤسسات الرياضية).

تآلفت لجنة المناقشة من (أشراف الاستاذ الدكتور عمار طاهر عميد كلية الاعلام، أ.د طالب عبد المجيد رئيساً، أ.د حسن علي عضوا خارجيا، أ.د سلمان علي عضوا خارجيا ، أ.م. د عادل عبدالرزاق عضوا، أ.م.د هادي عبدالله عضوا).

وهدفت الاطروحة الى التعرف على طبيعة المعالجة الاعلامية للازمات الرياضية في البرامج الرياضية بالقنوات الفضائيات العراقية، فضلا عن معرفة الاطر التي استخدمها القائم بالاتصال في اعداد البرامج الرياضية من طريقة تناول الازمات الرياضية وايصالها الى صناع القرار الرياضي في المؤسسات الرياضية.
وتوصلت الدراسة الى أن هناك اختلاف بين القوات الفضائية في تحديد الهدف الرئيس من عملية معالجة الأزمة كلا على وفق البرنامج الرياضي التابع لها، اذ ركزت قناة العراقية
الرياضية ودجلة على الحلول المقترحة للازمات بينما ركزت قناة الشرقية نيوز على تخيم أهمية الازمة لصناع القرار الرياضي في المؤسسات الماضية، وقد أشارت الدراسة إلى توجهات القنوات الفضائية التي كان لها الأثر في عرص تداعيات الأزمات الدرامية الى أعلى المعلومات، كما اظهرت تعرض اصحاب القرار الرياضي للمؤسسات الرياضية للبرامج الرياضية بالقنوات الفضائية لانها الوسائل المفضلة في تغطية تفاصيل الازمات الرياضية وتداعياتها ولاحتوائها تصريحات مختلفة الأطراف متعددة مما يجعل معلوماتها مؤكدة وقاطعة وغير قابلة للتكذيب.

تم تعطيل التعليقات